وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية يضع ممثل الإتحاد الأوروبي في صورة الوضع في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 15:39 )
رام الله - معا - استقبل د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية صباح اليوم الاثنين، "كريستيان بيرجر" ممثل الإتحاد الأوروبي الجديد في القدس، بحضور د.أحمد صبح وكيل الوزارة وعدد آخر من المسؤولين.

وقد وضع المالكي ضيفه بصورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية خاصة في غزة والجهود التي يبذلها الرئيس وحكومته من أجل وقف العدوان على غزة، واصفاً ما يجري بالمذبحة الحقيقية التي تنفذ ضد أبناء شعبنا الفلسطيني هناك.

وأضاف ان الرئيس إتصل هاتفياً ليلة أمس بالعديد من القيادات حول العالم من أجل التدخل وإيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومؤسساته، حيث قصف الطيران الحربي الإسرائيلي الجامعة الإسلامية ومساجد ومراكز صحية، مستنكراً استهداف المدنيين بشكل خاص حيث قصفت عائلة فلسطينة راحت ضحيتها سيدة وبناتها الأربعة.

وأضاف كما وإتصل الرئيس الفرنسي ساركوزي ليلة أمس بالرئيس عباس مديناً العمل العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وإستعرضا ما يمكن أن يفعله الإتحاد الأوروبي من أجل وقف العدوان.

وأشار المالكي أن الحكومة الفلسطينية قامت بإرسال مساعدات طبية يوم أمس بالتنسيق مع مؤسسات الأمم المتحدة الى مشافي القطاع، ووزير الصحة الفلسطيني موجود الآن في العريش مع نظيره المصري للإشراف على إيصال كل أنواع الدواء وتقديم العلاج للجرحى الفلسطينيين.

من جهته تمنى كريستيان لو كان زار الوزارة في وقت أفضل مما هو عليه الوضع الآن في فلسطين وخاصةً في غزة، وتمنى أن يستطيع القيام بواجباته على أكمل وجه خلفاً للسفير السابق جون كير، خاصةً وأن كريستيان له خبرة كافية في فلسطين حيث قضى أربع سنوات في فلسطين في قطاع غزة والقدس، وعبر عن رغبته في الإستمرار بالعمل مع الفلسطينيين خاصةً اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة.