وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات اهلية واتحادات مجتمعية تدعو إلى إنهاء الإنقسام الداخلي

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 16:00 )
رام الله- معا-دعت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية والاتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيرية والهيئة الوطنية الفلسطينية للمؤسسات غير الحكومية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إلى ضرورة انهاء الإنقسام الداخلي.

وطالبوا السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، بوقف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي والدعوة لإجتماع المجلس المركزي الفلسطيني لإعادة تقييم الاداء السياسي في ظل هذه الجرائم.

كما أكد عضو اللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الاهلية منجد أبو جيش في مؤتمر صحفي عقدته شبكة المنظمات الاهلية اليوم في مركز وطن للاعلام بمدينة رام الله، أن الموقف الذي صدر عن مجلس الامن الدولي مؤخرا دون المستوى المطلوب، مطالباً مجلس الأمن الدولي بممارسة صلاحيته حسب البند السابع من ميثاق الامم المتحدة.

كما أكد على وجوب أن تقوم السلطة بدعوة لجلسة طارئة على وجه السرعة لمؤتمر قمة عربي يهدف الى اعلان موقف واضح حول مايجري في قطاع غزة واتخاذ اجراءات عملية لمواجهة العدوان بالاضافة لمطالبة مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل.

من جانبه أوضح مدير عام اتحاد لجان العمل الصحي وعضو اللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الأهلية شذى عودة أن الشبكة بدأت القيام بحملة اغاثية ممثلة بقطاعاتها المختلفة، المؤسسات الصحية والزراعية وغيرها لدعم اهالي قطاع غزة كما بدأت بالاتصال بالشبكات الاهلية العربية والاوروبية لغرض التضامن من خلال حملة تبرعات حيث بدأت حملة تبرعات محلية.

كما أكدت عودة على ضرورة تفعيل المجتمع المدني في الوطن العربي والدولي بهدف الضغط على حكوماتهم لاتخاذ مواقف اكثر حزما للوقف الفوري للعدوان ومقاطعة حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وبدوره طالب مدير عام جمعية الهيدرولوجين الفلسطينيين وعضو اللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الاهلية د. عبد الرحمن التميمي،المؤسسات الدولية بالتعامل بشراكة كاملة مع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني من أجل وقف المجازر الاسرائيلية التي ترتكب بحق الابرياء، مشيرا في الوقت ذاته أن شبكة المنطات الاهلية والتي تضم في عضويتها أكثر من مئة مؤسسة مدنية اتفقت فيما بينها على اتخاذ موقف سياسي واحد والبدء بخطوات عملية للتخفيف من اثار العدوان على اهالي قطاع غزه.