وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات تضامنية ومسيرة غاضبة وحملة تبرع بالدم في الكلية العصرية

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 19:06 )
رام الله -معا- شارك المئات من طلبة الكلية العصرية في سلسلة الفعاليات التضامنية التي نظمها مجلس اتحاد الطلبة، بالتعاون مع دائرة شؤون الطلبة لنصرة شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة .

وبدأت الفعاليات بتعليق الدوام بعد الحصة الثانية ثم تجمع مئات الطلاب والطالبات أمام مباني الكلية في مفرق عين عريك، وعقد مهرجان خطابي تخلله بث أغاني الثورة الفلسطينية والأهازيج والقصائد الحماسية وسط أجواء من الحزن والغضب الشديدين.

ودعا المتحدثون من المحاضرين والطلبة إلى الرد على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة باستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وتنظيم فعاليات شعبية وجماهيرية تؤكد وحدة شعبنا بكل فئاته وتياراته السياسية في رفض العدوان والاحتلال، وفي التصميم على متابعة النضال حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبعد اختتام المهرجان الخطابي الذي تعاقب على إلقاء الكلمات فيه كل من رئيس مجلس اتحاد الطلبة إياد عجاج ومحمد الصباغ ووفاء المطور ودلال جرادات وهاني هوارين وجهاد أبو صبحة، توجه الطلبة إلى ميدان المنارة في رام الله حيث انطلقوا في مسيرة حاشدة رافقهم فيها عشرات المواطنين باتجاه مبنى الهلال الأحمر في مدينة البرية حيث قام المشاركون بالتبرع بالدم .

وعقب الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية على هذه الفعاليات بالقول :"أن رسالة شعبنا وطلبتنا واضحة في هذه المناسبة الأليمة وهي ضرورة استعادة الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف كل شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية وليس فئة أو منطقة بعينها".