وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب التحرير يدعو الأمة إلى "ساحات الجهاد"

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 21:14 )
الخليل -معا- اصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير فلسطين، بيانا تحت عنوان: "الدم الدم والهدم الهدم يا جيوش المسلمين" دعا فيه إلى الجهاد لاستئصال اسرائيل، وطالب "بتحرك جيوش الأمة باتجاه هذا الكيان وخلعه من جذوره".

وفي تعقيبه على الأحداث والبيان، قال الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي في فلسطين: "أن الرد على مجزرة غزة معلومٌ للصغير قبل الكبير، وهو لا يحتاج لاجتماع قمة ولا مشاورات، وهو بكل تأكيد بعيد عن مداولات مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة، هو بنصف جملة: تحريك الجيوش".

وفي تعقيبه على "واقعية وجدوى المطالبة بتحريك الجيوش"، تساءل الجعبري مستنكرا: "إذا لم تتحرك الجيوش أمام هذا العدوان، فلماذا وجدت إذن؟" .

وأضاف الدكتور الجعبري :"أن ثبات المخلصين من أبناء الأمة في غزة تحت وحشية القصف المستمر من قبل جيش الاحتلال يعطي رسالة واضحة للأمة أن أهل فلسطين غير مستعدين للتنازل عن أرض المسلمين، رغم تناثر الدماء والأشلاء والشهداء بالمئات. ولكنّه أيضا حذّر من أن "تستخدم هذه الدماء الزكية للوصول إلى تهدئة ترضي اليهود والأمريكان".

ووجّه رسالة إلى قادة المقاومة السياسيين بأن يكون خطابهم السياسي في مستوى الحدث، من حيث تحميل الأمة مسؤولياتها من وجوب نصرة فلسطين بالجهاد، ودعاهم إلى "الخروج من زاوية النظرة الوطنية المحدودة، والتخلّي عن فكرة أن قضية فلسطين هي قضية (الفلسطينيين) وحدهم"، وطالب بإرجاع القضية إلى حضن الأمة الإسلامية.

وقال "أن المطلب الشرعي الوحيد هو الهبة الجهادية التي لا تبقي من الاحتلال شيئا ولا تذر، لا مجرد شحنات أدوية أو اجتماع قمة عربية لا تثمر إلا مزيدا من التخاذل والانكسار".