وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي المدير الاقليمي لمؤسسة IUCN

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مكتبه بيترلبان نائب المدير الاقليمي للمؤسسة الدولية لحماية الطبيعة وذلك بهدف مناقشة الخطة التطويرية لمشروع مرج صانور في محافظة جنين.

واكد المهندس غنيم ان وزارة الحكم المحلي قد وضعت هذه المنطقة ضمن النماذج التي تسعى الى تطويرها وتعمل على دمج هيئاتها المحلية واضاف ان البرنامج الذي يتم العمل به من خلال المؤسسة الدولية لحماية الطبيعة IUCN يصب ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة بهدف رفع مقومات المنطقة كخطوة اولى نحو عملية تطبيق سياسة الدمج التي تسعى الوزارة للبدء بها بمشاركة المجتمع المحلي.

وقد اتفق الجانبان على استكمال اللقاءات والتعاون المستقبلي وذلك بعد أن تقوم الوزارة بعمل كافة الدراسات التشخيصية اللازمة للمنطقة ومن المعروف ان مؤسسة IUCN تعمل على انجاز دراسة حل مشكلة مرج صانور والذي سيتم من خلال ست هيئات محلية في محافظة جنين والهدف ينصب باتجاه عمل دراسة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي تهدف الى رفع قدرات الهيئات المحلية في هذه المنطقة (ميثلون، سيريس الجديده والكفير وصير) بالاضافة الى تنفيذ بعض المشاريع الصغيرة بناء على طلب الهيئات المحلية.

من جهة اخرى التقى المهندس غنيم اعضاء اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة برنامج التنمية المحلية في محافظة جنين والذي يتم تمويله من الحكومة الدنماركية والهادف الى المباشرة العملية بدمج الهيئات المحلية في قرى شرف جنين والتي يجمعها مجلس خدمات مشترك

حيث اكد وكيل الوزارة خلال اللقاء على ان عملية الدمج ستنعكس على واقع مقومات البنية التحتية لهذه المنطقة من خلال ضخ المشاريع الملائمة لها بهدف تحفيز المناطق الاخرى بجدوى عملية الدمج، وأكد ان الدمج ليس هدفه تذويب مجالس باخرى. وانما القصد من عملية الدمج هو انشاء مدن جديده قادرة على توفير الخدمات الاساسية للمواطن وتوفير مقومات صموده فوق ارضه.

وقد اتفق خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وصندوق البلديات والمجلس المشترك لقرى شرق جنين على المباشره العملية في تنفيذ الخطة الموضوعه لاستكمال اجراءات الدمج وبشكل متوازي مع توفير المقومات التشجيعيه لعملية الدمج.

وقد حضر اللقاء كلاً من عبد الكريم سعيد ووليد حلايقة ومؤيد شحاده.