وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القصف الإسرائيلي يلحق أضرار بالمقر الرئيسي لبرنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 19:31 )
غزة- معا-قالت برنامج غزة للصحة النفسية انه في الساعة 01:50 صباح يوم الثلاثاء 30-12-2008 قامت طائرات حربية إسرائيلية من طراز F16 بقصف إحدى المواقع للشرطة الفلسطينية بغزة التي تبعد حوالي 70 متر عن المبنى الرئيسي لبرنامج غزة للصحة النفسية بحي الشيخ عجلين على شاطئ بحر غزة وذلك ضمن الحملة العسكرية الشرسة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على غزة منذ السبت الماضي 27 ديسمبر 2008.

واضاف البيانوقد الحق هذا القصف العنيف أضرار هائلة بمبنى البرنامج حيث تصدعت الجدران وانهارت بعض السقوف وتحطمت النوافذ والأبواب والزجاج بشكل كلي أو جزئي، كما لحقت أضرار جسيمة بالأثاث والمعدات والأجهزة الالكترونية والكهربائية والملفات والوثائق المتواجدة بالمبنى المكون من أربع طوابق ويحتوي على مكاتب وصالات تدريب والمكتبة الرئيسية والدوائر الإدارية والمالية للبرنامج.

وقال البيان :"وسيؤدي هذا الدمار الشديد لمبنى المؤسسة ومحتوياتها ومعداتها إلى إعاقة قدرة المؤسسة على استئناف العمل في الوقت القريب حيث تحتاج إلى إعادة ترميم كبير قبل إمكانية العودة للعمل من جديد".

وادان البرنامج :"هذا العمل الوحشي وهذه الاعتداءات التي لم يسلم منها أي شيء في غزة، فانه يطالب بضرورة التدخل العاجل لوقف هذا العدوان الكبير وعمل كل ما يمكن لحماية أرواح المدنيين والمؤسسات في غزة التي يتهددها الموت والدمار".