وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد طبيب- الأحوال الجوية توقف غارات الطيران دون ان تسكت المدافع

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- يبدو أن الاحوال الجوية الماطرة فرضت نفسها على وتيرة عمليات القصف التي يشنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة، لتتوقف الغارات منذ الفجر.

فقد شن الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم غارات متفرقة على شمال قطاع غزة في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون.

وعاد الطيران المروحي الاسرائيلي لاستهداف قطاع غزة ونفذ عدة غارات ظهر اليوم الاربعاء، استهدفت منزلا في خان يونس جنوب القطاع يعود للمواطن هاني أبو سبت أحد عناصر حركة الجهاد الاسلامي والحديث يدور عن وقوع اصابات.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية للمرة الثانية منزل المواطن سليمان الفرا القيادي في كتائب القسام في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وذكر شهود عيان بأن الطائرات عاودت قصف المنزل المخلى بعد خمس دقائق من قصفه أول مرة.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد الطبيب ايهاب المدهون متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس في القصف الذي استهدف جبل الريس شرق غزة، واستشهد فيه المسعف محمد أبو حصيرة على الفور.

كما استهدفت الغارات منزلا مأهولا بالسكان حيث سقط صاروخ واحد على الاقل على منزل آل ابو النجا في منطقة بلعاوي بمخيم يبنا المكتظ، اسفر عن اصابة واحدة بين سكانه حيث هرع الآخرين الى الشارع خشية انهيار المنزل.

كما استهدفت اربع غارات اخرى مناطق مختلفة برفح، احدها استهدفت مقر بلدية المحافظة وجاءت هذه الغارات بعد قصف اسرائيلي مدفعي لأماكن خالية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم تسفر عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين.

وافاد د.معاوية حسنين ان مجموع الشهداء جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 390 شهيدا و1900 جريح.

وكان د.حسنين يستقبل طبيبين من النرويج توجها لقطاع غزة اليوم عبر معبر رفح الحدودي بالاضافة الى عشر سيارات اسعاف مقدمة من الجماهيرية الليبية.

وقد اسفر القصف الاسرائيلي الجوي الذي توقف عند ساعات الفجر عن استشهاد الطبيب محمد ابو حصيرة واصابة عدد آخر من المسعفين الذين هبوا لإنقاذ عدد من ضحايا قصف استهدف جبل الريس شرقي غزة.

وفي ساعات الليل تواصلت الغارات الاسرائيلية حيث استهدفت أمس وحتى صباح اليوم قرابة 40 هدفاً منها اهداف قصفت سابقا ًكوزارة الداخلية ومقر الوقائي في غزة وخان يونس وشمال غزة والشرطة البحرية في خان يونس.

ومن ابرز الغارات التي نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي ليلة امس واحدة استهدفت مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الحكومة المقالة وموقع الأمن الوطني "مقبولة" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وموقع البحرية قرب منطقة الواحة غرب مدينة غزة، واستهدفت الغارات ثمانية منازل لنشطاء من المقاومة لاسيما حماس والقسام بعضها منازل لشهداء.

واستهدفت الغارات امس الانفاق في رفح باسقاط عدد كبير من القنابل الاهتزازية وصواريخ تزن الواحدة منها طنا وحفرت بالارض حفرة بعمق 30 مترا.

وحسب وزراة الصحة في الحكومة المقالة فإن عدد الشهداء الذين تم التعرف عليهم حتى الآن بلغ 320 والآخرين لا زالوا مجهولي الهوية ومن بين الشهداء 15% اطفال ونساء في حين بلغ عدد الجرحى ما يفوق 1650 جريحا، 45% منهم أطفال.