وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابات المهنية في جنين تنظم مسيرة للتضامن مع قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 12:42 )
جنين- معا- نظمت النقابات المهنية في محافظة جنين مسيرة تضامن مع اهالي قطاع غزة، انطلقت من الدوار الرئيس وسط المدينة وصولا الى مقر الصليب الأحمر، حيث نفذ المشاركون اعتصاماً أمام المقر.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ويافطات تستنكر المجزرة الإسرائيلية بحق أبناء القطاع وتؤكد على الوحدة الوطنية.

وعبر المشاركون في كلمة عن إدانتهم الشديدة للمجازر الإسرائيلية بحق قطاع غزة مشيرين إلى أنها حرب إبادة تسجل رقما قياسيا في سجل القتل والدمار.

وناشدوا عبر كلمتهم كافة الفصائل الفلسطينية بالعودة الى الحوار الوطني والتأكيد على الوحدة وان السلاح الوحيد لمواجهة العدوان الإسرائيلي هو الوحدة الوطنية والتكاتف وتجاوز الخلافات السياسية.

كما طالبوا من السلطة الوطنية الفلسطينية والمجتمع العربي والعالمي التحرك السريع والفوري بكافة الاتجاهات لإنقاذ غزة من الدمار والقتل والضغط على إسرائيل لوقف مجزرتها المتواصلة في غزة.

كما طالبوا الدول العربية بفتح الحدود لنقل الجرحى والمعونات إلى القطاع وطرد السفراء الإسرائيليين من بلادهم وإعلان موقف واضح وصريح حول المجازر التي ترتكب.

وقام ممثلو النقابات بتسليم مذكرة إلى الصليب الأحمر الدولي في المدينة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن للإدانة ووقف العدوان محملين المسؤولية الكاملة عن ما يحدث في القطاع وباقي المدن الفلسطينية الى اسرائيل.