وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القطاع الصحي يستنكر استهداف الاحتلال للطواقم الطبية

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 14:31 )
غزة- معا -استنكر القطاع الصحي،استهداف الاحتلال الاسرائيلي الطواقم الطبية الفلسطينية، والتي كان أخرها اغتيال طبيب ومسعف صباح اليوم الاربعاء، شرق مدينة غزة.

واعتبر القطاع الصحي، بأن قيام قوات الاحتلال بقصف احد الطواقم الطبية، بينما كانت تقوم بدورها الانساني في اسعاف عدد من المواطنين الذين اصيبوا جراء احد الغارات الاسرائيلية شرق مدينة غزة ما اسفر عن استشهاد الطبيب ايهاب المدهون، جريمة بشعة وانتهاكا فاضحا لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد بأن هذه الجريمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، تضاف الى سلسلة طويلة من الجرائم التي يواصل الاحتلال الاسرائيلي ارتكابها، هي دليل واضح على ان الاحتلال يستهدف وبشكل متعمد الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف والمستشفيات.

وطالب القطاع بضرورة التحرك الدولي وبخاصة من قبل المؤسسات الحقوقية والانسانية، من اجل حماية الطواقم الطبية الفلسطينية وضمان قيامها بعملها الانساني بكل حرية وامان.

كما شكر كافة الطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة من أجل التعامل مع ضحايا العدوان الاسرائيلي، في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد ونقص كبير للمستلزمات الطبية والدوائية.