وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مثقفون فلسطينيون يدعون متثقفي العالم الاحرار للتضامن مع اهل غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- دعا المثقفون الفلسطينيون مثقفي العالم الاحرار وكل ذي ضمير حي، والمؤسسات الحقوقية والانسانية، الى التضامن مع الفلسطينيين من اجل الضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لوقف عدوانه الموي فورا على قطاع غزة، وملاحقة مجرمي الحرب على جرائمهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في وكالة رامتان في رام الله عقب الاعتصام الذي نظمه المثقفون في مركز خليل السكاكيني اليوم، شارك فيه ممثلون مسرحيون وفنانون تشكيليون وغيرهم من المثقفين.

وقال الفنان التشكيلي "سليمان منصور" في بيان موحد، "نحن المثقفون الفلسطينيون تحت الاحتلال، اجتمعنا هنا في مركز خليل السكاكيني برام الله، ومنذ اللحظات الاولى للجحيم الاسرائيلي على قطاع غزة، لاعلاء صوتنا ضد همجية العدوان".

وأضاف "يتعرض اليوم شعبنا في قطاع غزة لهجمة جديدة من سلسلة المجازر التي يرتكبها المحتلون ضده، منذ دير ياسين وحتى جنين، مرورا بصبرا وشاتيلا.. انها حرب على الشعب باسره وعلى قضيته الوطنية، لا ضد فصيل أو تنظيم معين، كما يحاول اعداؤنا ايهام العالم.. انها حرب مفتوحة على كل الفلسطينيين، ترمي الى كسر ارادتهم وارغامهم على التخلي عن حقوقهم المشروعة".

وأردف "فيما يستمر العدوان الوحشي بقيادة الثلاثي الاجرامي أولمرت وباراك وليفني، اننا ندعو كل العالم للتضامن مع الفلسطينيين، ونحن كمثقفين نحاول عمل لجنة للاتصال بكل المثقفين في العالم للتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني، والضغط على حكوماتهم لتسجل موقفا لوقف العدوان على غزة".

وفي نفس الوقت احتشدت مسيرة شعبية دعت لها القوى الوطنية والاسلامية على دوار المنارة تحت زخات المطر، وذلك تضامناً مع أهالي قطاع غزة الذين يقبعون تحت القصف الاسرائيلي، مطالبين من كل العالم اغاثة اهل القطاع، ووقف العدوان عليهم.

ورفع المتظاهرون علم فلسطين وطالبوا بالوحدة الوطنية والوقوف وقفة واحدة ضد العدوان الاسرائيلي، مناشدين كل العالم والدول العربية بمساعدة الجرحى والمصابين وادخال المساعدات اللازمة لهم.