وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة فتح البرلمانية تعقد اجتماعا لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 18:18 )
رام الله -معا- عقدت كتلة فتح البرلمانية اجتماعا لها بكامل اعضائها في مقر الكتلة في مدينة رام الله اليوم الاربعاء .

وقدم عزام الاحمد رئيس الكتلة، عرضا امام اعضاء الكتلة، شمل اخر التطورات التي يمر بها شعبنا الفلسطني، لا سيما في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مستعرضا التحركات و الجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على مختلف الصعد المحلية والاقليمية والدولية .

وفي ختام الاجتماع اصدرت الكتلة البيان ادانت من خلاله العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكدة ان هذا العدوان لن ينال من صمود و ارادة شعبنا وتصميمه على نيل حقوقه الوطنية في الحر ية والاستقلال .

ودعت كتلة فتح البرلمانية المجتمع الدولي و الامم المتحدة و الاتحاد الاوروبي و اللجنة الرباعية و الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وحركة عدم الانحياز وجميع الدول الشقيقة والصديقة والاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الاوروبي و البرلمان العربي وكافة البرلمانات في العالم للتحرك العاجل والفوري على مختلف الصعد من اجل وقف العدوان الاسرائلي على شعبنا الفلسطيني وادانة المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال مخالفة القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة .

وتوجهت كتلة فتح البرلمانية الى كل فصائل العمل الوطني بما فيها حركة حماس من اجل تعزيز الوحدة الوطنية ، داعية حماس للاستجابة للدعوات الصادقة التي اطلقها الرئيس محمود عباس من اجل الاجتماع الفوري لكافة الفصائل للبحث في سبل التصدي الفلسطيني الموحد للعدوان وتجنيد و توحيد كل الطاقات الفلسطينية المادية و المعنوية لمواجهة العدوان.

كما دعت الكتلة حركة حماس للتوقف عن اطلاق الاتهامات ومحاولات تصدير ازمتها ضد القيادة الفلسطينية او ضد بعض الاطراف العربية لا سيما جمهورية مصر العربية، في هذا المجال فأن كتلة فتح البرلمانية تحيي كل الجهود العربية التي بذلت في سبيل دعم الشعب الفلسطيني ، و تجدد دعوتها لجمهورية مصر العربية لتجاوز هذه الاساءات.

واكدت كتلة فتح البرلمانية على جميع القوى الفلسطينية على وضع المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني فوق اي اعتبار او اغراض جثة لا تخدم قضيتنا الوطنية، داعية الانظمة العربية و القوى العربية احزابا ومنظمات كافة لتوحيد الجهد و الموقف العربي ودعم جهود انهاء حالة الانقسام .