وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الداخلية: الاجهزة الامنية قادرة على احداث نقلة نوعية في فرض الامن

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 18:35 )
نابلس -معا- اكد وزير الداخلية الفريق الركن عبد الرزاق اليحيى، ان الاجهزة الامنية الفلسطينية قادرة على احداث نقلة نوعية في فرض الامن والنظام، وانهاء كل مظاهر الفلتان الامني خلال فترة وجيزة .

وقال اليحيى خلال ترؤسه اجتماعا لقادة الاجهزة الامنية في مدينة نابلس، بحضور محافظ المدينة جمال محيسن، ان قوات الامن الفلسطينية استطاعت فرض سلطة القانون وملاحقة الفارين من وجه العدالة وتقديمهم للقضاء، ما اشاع اجواء من الطانينة لدى المواطنين.

واضاف اليحيى خلال زيارته نابلس يرافقه العميد زهير الخطيب ان بامكان المواطن ان يلمس ذلك بشكل واضح في نابلس التي عانت طويلا من ظاهرة الفلتان الامني وانتهاك الحقوق والاعتداء على الناس وممتلكاتهم.

واعطى الوزير اليحيى توجيهاته لقادة الاجهزة الامنية في نابلس بالعمل على المحافظة على المواطنين وممتلكاتهم وسيادة القانون وحفظ النظام العام.

وثمن الوزير اليحيى، دور الاجهزة الامنية في حفظ الامن و الامان بالمحافظة حتى اصبحت نموذجا يحتذى به، معتبرا ان الامن في ظل السلطة فاق التوقعات و اصبح محل احترام العالم باسره .

و اكد اليحيى على اهمية الصبر و العمل المتواصل لتحقيق الاهداف المنشودة و قطع الطريق امام كافة المحاولات التي تهدف لأفشال الاستقرار، مشيرا الى ان اسرائيل تحاول عرقلة وافشال دور اجهزة الامن الفلسطينية من خلال الاجتياحات والحواجز.

وشدد وزير الداخلية على ان الحكومة الفلسطينية ماضية في تحقيق اهدافها وتوفير الامن والامان للشعب الفلسطيني ودعمه و مساندته من اجل الثبات و الصمود .

هذا و استمع الوزير اليحيى من قادة الاجهزة الامنية لتقرير حول الوضع الامني في المحافظة، مؤكدا على ان السلطة الوطنية ستتخذ كافة الاجراءات لمواجهة الخارجين على القانون .

وقام وزير الداخلية بزيارة الى جامعة النجاح الوطنية، حيث التقى رئيسها الدكتور رامي الحمدالله، وادارة الجامعة واطلع على سير العملية التعليمية الى جانب تفقد مرافق الجامعة وكلياتها حيث ثمن الدور الوطني للجامعة في تخريج الكفاءات العلمية.