وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوقيع على وثيقة شرف تنظم عمل المجلس البلدي في بيت جالا

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 22:22 )
بيت لحم- معا- وقعت فعاليات محافظة بيت لحم بشكل عام ومدينة بيت جالا بشكل خاص على وثيقة شرف تنظم عمل مجلس بلدي المدينة وهو الامر الذي انهى الخلافات التي شهدها المجلس في الاسبوعين الاخيرين بشكل نهائي.

وقد جرى التوقيع على الوثيقة وبيان الشرف صباح اليوم الاربعاء في مبنى بلدية بيت جالا بحضور وزير الحكم المحلي زياد البندك ونائب محافظ محافظة بيت لحم مروان خضر واعضاء المجلس التشريعي محمد اللحام وعيسى قراقع وفؤاد كوكالي وفايز السقا وؤوساء بلديتي بيت لحم وبيت ساحور الدكتور فكتور بطارسة وهاني الحايك ورئيس بلدية بيت جالا واعضاء المجلس كافة وممثلي فصائل العمل الوطني ورجالات الخير والاصلاح حيث جرى التوقيع في اجواء سادها التفاهم والايجابية والحرص على استمرارية عمل المجلس خدمة للمدينة ومواطنيها.

وجاء في الوثيقة وبيان الشرف ان الاختلافات والاجتهادات حيال القضايا اليومية ينطلق اساسا من دافع الغيرة على مصلحة المدينة وعلى قاعدة احترام الناخبين واوصول العمل المؤسسي والاحترام المتبادل لشخوصهم ومسمياتهم ودوارهم وصلاحيات كل منهم.

وجاء في الوثيقة ان المجلس يؤكد احترامه لدور رئيس البلدية يؤكد رئيس المجلس التزامه المطلق بتطبيق كافة القرارات المنسجمة مع القوانين والانظمة وبروح الفريق والاصول الديمقراطية ودون العودة لسياسات وسلوكيات الفرض والتفرد والاحلال.

وجاء في الوثيقة ان مدينة بيت جالا خاصة والمحافظة عامة بفصائلها ونسيجها الاجتماعي ورجالاتها تقف موحدة خلف وحدة المجلس وانجازاته ولن تسمح لنفسها بان تكون طرفا في اي خلاف او مع اي فريق بل مع المجلس كهيئة.

وبحسب الوثيقة اكد المجتمعون ان المرجعيات القانونية واللوائح الناظمة وجهات الاختصاص الرسمية بالاشراف والمتابعة والتحكم هي الجهة القانونية الوحيدة المخولة في البت بالقضايا الخلافية التي يختلف المجلس بشانها مشددين على رفض تصدير الازمة للشارع البيتجالي مع التاكيد على حق رئيس المجلس واعضائه بالتوجه لجهات الاختصاص المختلفة للطعن في اي قرار يعتقد بانه مخالف للقوانين والانظمة دون ان يعني ذلك تعطيل قرارات المجلس مثمنين دور وزارة الحكم المحلي ومطالبينها بايلاء بلدية بيت جالا اهمامام خاصا في دعم مشاريعها وتعزيز حالىة التواصل.

واوضحت الوثيقة ان المجتمعون في بلدية بيت جالا اليوم وعلى راسهم رئيس واعضاء بلدية بيت جالا يتعاطون بايجابية والتزام مع قرار وكيل وزارة الحكم المحلي المتعلق بالقرار الصادر بتاريخ 22-12-2008 حيث يشير الوكيل الى ان القرار الذي اتخذ في هذه الجلسة يتطلب اجراءات قانونية وادارية وبان صلاحية البت في موضوع فقدان العضوية هو لوزير الحكم المحلي وبهذا تعود تشكيلة المجلس لما كانت عليع قبل هذا التاريخ الى ان يصدر الوزير قرارا اخر بهذا الشأن.

واكد المجتمعون ان الملاسنات والتصريحات التي صدرت خلال الازمة اصبحت امرا منسيا ومطويا وانها قيلت في لحظات انفعالية متسرعة مشيرين الى روح المبادرة والمسؤولية للاعتذار والتسامح اقوى من روح التحامل والضغينة والمكابرة موضحين ان هذه الوثيقة تشكل اعتذارا لكل فرداساء لزميله وكذلك رد اعتبار لمن اسيئ له.

وفي ختام الوثيقة اكد رئيس واعضاء المجلس التزامهم المطلق بهذه الوثيقة وبيان الشرف التي تنظم العمل مستقبلاوفق القانون والصلاحيات واللوائح التي تنظم عمل المجلس.

وكان اعلن مروان خضر نائب محافظ محافظة بيت لحم عن التوصل لاتفاق ينهي الحالة الخلافية التي سادت مجلس بلدي بيت جالا في الايام الاخيرة.