وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحزب الإسلامي العراقي يواصل مسيرات الاحتجاج والتضامن مع قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 23:42 )
بغداد -معا- واصل الحزب الإسلامي العراقي مسيرات الاحتجاج والتضامن مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمة اسرائيلية شرسة استمرت منذ السبت الماضي وخلفت مئات الشهداء وأكثر من ألفين جريح.

وانطلقت من مقر الحزب الاسلامي العراقي في بغداد تظاهرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالمجزرة الاسرائيلية في قطاع غزة المحاصر، فيما طافت تظاهرات مماثلة محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى.

وتقدم تظاهرة بغداد اعضاء المكتب السياسي للحزب الإسلامي العراقي ومسؤولي الفروع والمراكز والشعب وشيوخ ووجها العشائر وجمع غفير من المواطنين الذين عبروا عن شجبهم واستنكارهم للمجزرة الاسرائيلية المروعة.

وفي الموصل حيث ندد المتحدث الرسمي باسم الحزب الإسلامي العراقي مركز نينوى وعضو مجلس المحافظة يحيى عبد محجوب، بالهجوم الصاروخي، على مدينة غزة، مطالبا الحكومة العراقية ورئاسة الجمهورية، باتخاذ موقف تجاه العدوان.

وفي صلاح الدين حيث لبّت جماهير الحزب الإسلامي العراقي فرع سامراء نداء الحزب فخرجت في تظاهرات حاشدة ضمت أكثر من ألف مواطن تجمعوا أمام مقر الحزب الإسلامي للاستنكار والتنديد بالأعمال الوحشية التي قام بها احتلال بحق المحاصرين في غزة .

ولم تغب الانبار عن المشهد حيث نظّم الحزب الإسلامي العراقي في مدن الفلوجة والقائم وراوة مظاهرات جماهيرية واسعة نددت بالمجازر في مدينة غزة .

ورفع خلالها المتظاهرون العلم الفلسطيني الى جانب العلم العراقي واللافتات المؤيدة والمناصرة لاخوانا في غزة .

وفي مدينة النعمان حيث خرج مئات المواطنين في مدينة الاعظمية في مظاهرة حاشدة للتعبير عن استنكارهم للعدوان الدموي الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي العامرية رفع المشاركون في التظاهرات الضخمة التي انطلقت هناك وتجمعت بالقرب من جامع الحسنين وسط المدينة لافتات تندد بالعدوان السافر .

وطالب المشاركون في التظاهرة التي شارك بها ائمة وخطباء مساجد العامرية وممثلي الحزب الاسلامي العراقي وسط هتافات الجماهير بوقف هذا العدوان الهمجي كما طالبوا الدول العربية بمساندة اهالي غزة وفتح المعابر وارسال المعونات العاجلة .