وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاونروا تطلق نداء استغاثة لدعمها بـ34 مليون دولار لتوفير احتياجات غزة

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 07:36 )
بيت لحم -معا- أطلقت وكالة الغوث الدولية(الاونروا) اليوم نداء استغاثة خاص بقيمة 34 مليون دولار أمريكي مع تصاعد احتياجات سكان قطاع غزة أمام العملية العسكرية المتواصلة.

ويأتي هذا النداء لاحقا لنداء الاستغاثة للأراضي الفلسطينية المحتلة للعام 2009 والذي أطلقته الاونروا مع بداية الشهر الجاري والبالغ قيمته 275 مليون دولار.

ومن مكتبها في قلب غزة قالت المفوض العام للاونروا كارين أبو زيد "خلال السنوات الثمانية والتي أمضيتها في قطاع غزة لم يكن هناك حاجة لاطلاق مثل هكذا نداء استغاثة بهذه الالحاحية.. أنني مصدومة وحزينة للغاية للمعاناة التي أراها وأعاينها حولي" موضحة ان هذا النداء هو بمثابة موت أو حياة وبالمعني الحقيقي للكلمة فالاونروا بحاجة للمساعدة الطارئة وعلى مدى الأشهر الأربعة القادمة.. أنني اناشد المجتمع الدولي الاستجابة السريعة وبسخاء يعكس الوضع المأساوي في قطاع غزة."

والنداء الخاص سيمكن الاونروا من توفير المعدات الطبية والمساعدات الغذائية والمساعدة النقدية وتوفير مواد البناء والوقود لمحتاجيه اضافة الى عدد كبير من الاحتياجات الطبية الأساسية والادوية المطلوبة لانقاذ حياة المرضى.

واضافت "غدا سنعيد العمل ببرنامج توزيع المواد الغذائية والتي كنا قد اضطررنا لايقافها في الثامن عشر من الشهر الجاري" موضحة ان أهل غزة يمضون أيامهم بدون وجود مواد غذائية أساسية .