وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة حاشدة في رام الله استنكارا لمجازر غزة

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 15:11 )
رام الله- معا- نظم اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني والقوى الوطينة والاسلامية وجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، مسيرة حاشدة انطلقت من وسط مدينة رام الله باتجاه مقر المجلس التشريعي.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني فقط، في رسالة تأكيد على ان المستهدف من العدوان الاسرائيلي هم الفلسطينيين كافة، كما تعانق كل من النائب عن حركة فتح عزام الاحمد والنائب عن حركة حماس الشيخ حامد البيتاوي مؤكدين ضرورة انهاء الانقسام الداخلي واعادة اللحمة لشطري الوطن والتوحد في مواجهة العدوان.

وقال النائب د. حسن خريشة:" إن المطلوب فلسطينيا الان هو وقف السجال الاعلامي بين الاطراف المتخاصمة"، مطالبا المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ووضع حد للجرائم الاسرائيلية المستمرة بحق الابرياء".

كما قال النائب بسام الصالحي:" إن على مجلس الامن الدولي مسؤولية كبيرة اتجاه الشعب الفلسطيني، وان فشل مجلس الامن في تبني قرار يوقف العدوان الاسرائيلي ما هو الا ضوء اخضر لاسرائيل للاستمرار في عدوانها"
.
و أكدت النائبة نجاة ابو بكر ان على المجتمع العربي ومؤسسات حقوق الانسان العربية والدولية ان يقفا وقفة قوية تلزم الحكومات العالمية باتخاذ خطوات عملية تلزم اسرائيل بوضع حد للاستهتار في القانون والاعراف الدولية.

واشار الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية النائب د. مصطفى البرغوثي، الى ان المجازر الاسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة لم تكن لتحدث لولا العجز العربي والدولي في ردع اسرائيل.

كما اشارت النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية خالدة جرار، الى أن اسرائيل تستغل حالة التشرذم الحاصلة على المستوى الفلسطيني والعربي لتصفية القضية الفلسطينية ، وان استمرار الانقسام الداخلي يعطي اسرائيل مزيدا من الوقت لارتكاب المزيد من المجازر.

وطالب امين عام حزب فدا صالح رأفت، باستمرار الفعاليات الشعبية والرسمية التضامنية مع قطاع غزة من اجل الضغط على صناع القرار لوقف نزيف شلال الدم الفلسطيني في قطاع غزة .