وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يبارك جهود المصالحة والعودة إلى الحوار والوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 02/01/2009 الساعة: 15:57 )
بيت لحم- معا- بارك قاضي قضاة فلسطين الدكتور الشيخ تيسير التميمي في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الحرم الإبراهيمي الشريف دعوة القيادة الفلسطينية للحوار والوحدة الوطنية ووقف الحملات الإعلامية والتحريضية.



وثمن الجهود المبذولة من المجلس التشريعي لبلورة مبادرة تسهم في تحقيق المصالحة الوطنية، مؤكداً أن الوحدة الوطنية هي السلاح الأقوى الذي يمكن الشعب الفلسطيني من الصمود في وجه آلة الحرب والتصدي لمؤامرات الا حتلال ومخططاته، مستنكرا المجازر المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.



وقال التميمي: "إن استهداف قوات الاحتلال المدنيين العزّل وقتلها الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء، وتدميرها المساجد والمشافي والمؤسسات المدنية هي جرائم "غير مسبوقة"، وخرقت تعاليم الأديان السماوية والقوانين والمواثيق الدولية في استهتار بها وتحدٍّ لها؛ غير آبهة بما سيترتب عليها من تداعيات وآثار لأنها بمأمن من الملاحقة والمساءلة، ومستقوية بالدعم الكامل من الإدارة الأمريكية وبالصمت العالمي".



ووصف العدوان الموجه ضد قطاع غزة بأنه "حرب إبادة" علنية ترمي إلى استئصال الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه، فما يقترفه الاحتلال يستهدف كل مظاهر الحياة والوجود الفلسطيني.