وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 14:37 )
لبنان - معا - قام عباس زكي ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان مساء أمس على رأس وفد ضم سلطان أبو العينين، فتحي أبو العردات وخالد عارف بزيارة للنائب اسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري بحضور عضوي لجنة العلاقات السياسية في التنظيم مصطفى حسن سعد وبلال نعمة.

وبحث المجتمعون في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لا سيما التطورات الأخيرة في قطاع غزة، بالإضافة إلى الجهود التي يبذلونها من أجل توحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم.

حيث دعا النائب أسامة سعد الجماهير العربية إلى تصعيد تحركاتها من أجل تعويض النقص في الصمت الرسمي العربي في مواجهة العدوان على قطاع غزة، معتبرا إلى أنه من غير المفيد أن يذهب العرب إلى الأمم المتحدة وليس لديهم موقف موحد في مواجهة المجزرة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وخلال استقباله ممثل منظمة التحرير الفلسطينة في لبنان عباس زكي على رأس وفد قيادي من حركة "فتح" قال سعد: "ترعى الولايات المتحدة الأمريكية حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ومن المؤسف القول أن هناك صمتا عربيا إلى حد التواطؤ".

وشدد النائب سعد على ضرورة أن يكون هناك موقف عربي موحد لحماية الشعب الفلسطيني، وتبني قضيته الوطنية وكل أساليب النضال الفلسطيني، بما في ذلك خيار الكفاح المسلح في مواجهة العدوان، داعيا إلى تبني الإستراتيجية الفلسطينية في مواجهة الإستراتيجية الإسرائيلية التي تريد أن تشطب قضية الشعب الفلسطيني، ومطالبا النظام الرسمي العربي والدول المسماة معتدلة لأن تتحمل مسؤوليتها في هذا الإطار وأن لا تكون في شكل مباشر أو غير مباشر شريكا في هذه الحرب العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.