وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مغلي يعود جرحى العدوان ويطلع الرئيس على آخر المستجدات الصحية

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 19:31 )
عمان- معا- اطلع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي الرئيس أبو مازن في مقر إقامته بعمان على آخر المستجدات المتعلقة بالمجال الصحي في قطاع غزة ، لا سيما ما يتعلق بموضوع جاهزية المستشفيات هناك ، إضافة إلى المساعدات الطبية التي تصل تباعا وعملية إجلاء عدد من جرحى العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة إلى عدد من الدول العربية .

وكان وزير الصحة قد عاد صباح اليوم جرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي وصل 8 منهم إلى الأردن ، حيث كان في استقباله لدى زيارته مستشفى الملكة علياء مدير الخدمات الطبية الملكية ، حيث اطمأن وزير الصحة على وضع جرحى العدوان ناقلا لهم تمنيات الرئيس أبو مازن والحكومة والشعب الفلسطيني بالشفاء العاجل .

إلى ذلك التقى د. أبو مغلي وفدا اندونيسيا كان حضر إلى الأردن يحمل مساعدات طبية من أدوية ومستهلكات طبية مقدمة إلى قطاع غزة ، حيث شكر وزير الصحة الوفد على تضامنه مع أبناء غزة في هذا الظرف العصيب .

وفي سياق متصل زار د. أبو مغلي الهيئة الهاشمية الأردنية الخيرية في العاصمة عمان ، حيث التقى رئيس الهيئة اللواء محمد العطيان وقدم له الشكر باسم الحكومة الفلسطينية وذلك لدورها الكبير في جمع وتوزيع المساعدات الطبية والإنسانية إلى الشعب الفلسطيني .

كما وسيلتقي وزير الصحة يوم غدا الأحد وفدا وزاريا لبنانيا يتكون من وزير الصحة د. جواد خليفة ووزير الشؤون الاجتماعية د.مايو عون ووزير الدولة د. خالد القباني ، بحيث سيسلم الوفد وزير الصحة أدوية ومساعدات طبية تقدر ب 20 طنا .

هذا وقال د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة أن الوزارة كانت قد أرسلت يوم أمس ثلاث شاحنات محملة بالأدوية والمستهلكات الطبية إلى مستودعاتها في غزة من رام الله وذلك بناء على توجيهات مباشرة من الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء د. سلام فياض ، هذا إضافة إلى إقامة غرفة عمليات مركزية في مكاتبها برام الله والتي سوف تعمل على مدار الساعة والتي تتشكل من عدد من الإدارات العامة بالوزارة إضافة إلى عدد كبير من مقدمي الخدمات الصحية في فلسطين.