وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة جماهيرة تنطلق في رام الله تضامناً مع غزة

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 14:56 )
رام الله- معا- انطلقت ظهر اليوم الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة رام الله، وذلك تنديداً باستمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقد هتف المشاركون في المسيرة للوحدة الوطنية وللتصدي لهذه المجازر الاسرائيلية المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين الفصائل الفلسطينية بمختلف التوجهات الى توحيد الجهود كافة وتوحيد الخطاب الاعلامي من اجل اسناد اهالي القطاع، مشيرين إلى أن الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام الداخلي هما الطريق الصحيح للنصر.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ازاء ما يجري في القطاع ووضع حد لاستهتار اسرائيل بالاعراف والمواثيق الدولية.

وقد أكد وكيل وزراة شؤون الاسرى والمحررين والقيادي في حركة فتح زياد ابو عين ان المطلوب حاليا وضع حد لكل الخلافات الداخلية، منوهاً أن مشاركة فتح وتنظيمها لهذه الفعاليات ما هي الا تأكيدا على اهمية الوحدة الوطنية الداخلية.

بدوره أشار النائب د.مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الإجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزة ما هو الا الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي، محذرا في الوقت ذاته من ارتكاب الجيش الاسرائيلي مجازر كبيرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

يشار أن اللواء توفيق الطيراوي مدير جهاز المخابرات العامة الفلسطيني سابقا شارك في مسيرة اليوم.