وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مئات المتظاهرين في رام الله يطالبون بالوحدة الوطنية لمواجهة الازمة

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 15:40 )
رام الله - معا - في الوقت الذي تجتمع فيه اللجنة التنفيذية برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث الوضع في قطاع غزة، خرج مئات المتظاهرين من مناصري حركة فتح وفصائل أخرى بالتزامن على دوار المنارة في رام الله اليوم، وقد ردد المتظاهرون الشعارات المطالبة بالوحدة كخيار وحيد للخروج من هذه الازمة.

هذا وجابت المسيرة شوارع مدينة رام الله ومتمركزة على دوار المنارة، ورفعت أعلام كل الفصائل المشاركة في هذه المسيرة والتي طالبت بالوقف الفوري للعدوان على قطاع غزة، مطالبين دول العالم بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث في القطاع، وشارك في المسيرات الحاشدة التي دعت إليها كل حركة فتح وفصائل أخرى، شخصيات تنظيمية من مختلف الأحزاب الفلسطينية.

وقال أبو علاء منصور قيادي في حركة فتح، ان على المجتمع الدولي بمؤسساته بالوقوف عند مسؤولياته، ووقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني التي تشكل عارا في جبين الإنسانية، مضيفا ان حركة فتح لن تتخلى عن أهلها في قطاع غزة المحاصر.

ومن جانبه قال د.مصطفى البرغوثي إن إسرائيل لا تهاجم فصيل معين في قطاع غزة بل هي تهاجم الشعب بأكمله وهي تقوم بعملية ابادة كاملة ومجزرة حقيقية، وعلى العالم الدولي ان يتحمل كافة مسؤولياته تجاه ما يحصل من عدوان في القطاع، وقال:"ان العالم كله يشارك في العدوان الإسرائيلي على القطاع وذلك بصمته وتهاونه مع الاحتلال الإسرائيلي بعدم إجباره على وقف العدوان فورا".