وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة شاب في بيتا ومنع التجول على حوارة وتمشيط في سالم

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 21:29 )
نابلس- معا- أصيب شاب فلسطيني مساء اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قرية بيتا إلى الجنوب من نابلس وفرضت منع التجول على منطقة بير قوزا في القرية، واغلقت الحسبة كما فرضت منع تجول على قرية حوارة المجاورة .

وقالت مصادر طبية فلسطينية "لمراسل معا في نابلس " ان قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب مصطفى ظاهر عابدين سلامة (16عاما) واصابته بجروح في القدم ،وتم نقله الى مستشفى عقربا جنوب القرية، ووصفت جراحه ما بين متوسطة وطفيفة .

واكدت مصادر محلية في قرية بيتا لـ"معا " ان جنود الاحتلال اقتحموا القرية واغلقوا الحسبة في اول القرية، وفرضوا نظام منع التجول عبر مكبرات الصوت واطلقوا عددا من القنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع بحجة القاء ثلاث زجاجات حارقة على دورية اسرائيلية بالقرب من المفرق، كما قال جنود الاحتلال للمواطنين .

وفي قرية حوارة اكدت مصادر فلسطينية لـ"معا " ان قوات الاحتلال فرضت نظام منع التجول المشدد على القرية واعتلت اسطح المواطنين، تركي الحواري وابو خضر وحولتهما الى نقاط مراقبة عسكرية.

والى الشرق من نابلس اطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي عشرات من القنابل المضيئة، بالقرب من قرية سالم شرق نابلس وقامت بأعمال تمشيط واسعة بالمكان بحجة اطلاق نار على باص يقل عدد من المستوطنين الاسرائيليين .