وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى القدس يستقبل العديد من جرحى وشهداء القطاع

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 12:23 )
غزة- معا -مازال مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة يستقبل العديد من الجرحى والشهداء، مع تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة، واكتظاظ مستشفيات القطاع بالجرحى.

وأشار الدكتور خالد جودة مدير عام الجمعية في قطاع غزة ومدير مستشفى القدس، بأنه ومنذ اليوم الأول تم التعامل مع جميع الحالات التي تعرضت للاستهداف المباشر والغير مباشر، وتم تشكيل غرف عمليات في محافظات قطاع غزة بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم الخدمات الاسعافية والطبية للجرحى في جميع محافظات القطاع.

وقال جودة: إن الجمعية تبدي قلقها الشديد إزاء تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع والارتفاع المتزايد لعدد الضحايا والمصابين والتدمير الواسع للمنشآت والمباني والبنية التحتية، وإجلاء السكان من مساكنهم، وهذا ما يشكل خرقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف التي تحضر استهداف المدنيين وممتلكاتهم واستخدام القوة المفرطة والهجمات العشوائية ضدهم".

كما طالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع والتخفيف من معاناة المدنيين والجرحى والمرضى، مضيفاً إلى أن تزايد المصابين في القطاع ادى إلى استنزاف المستلزمات والموارد الطبية، بحيث أصبحت لا تكفي للتعامل معهم على الوجه المطلوب، داعياً جميع الجهات المعنية إلى التدخل السريع وتوفير الإمدادات الطبية والخدمات الإنسانية الطارئة.