وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب حماس يستنكرون عودة اسرائيل لاعتقال عدد من اعضاء التشريعي

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 13:01 )
رام الله- معا- استنكر نواب حركة حماس في الضفة عودة الاحتلال إلى اعتقال عدد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني في الأيام الأخيرة، وأخرهم اعتقال النائب عبد الجابر فقهاء الليلة الماضية.

وأعتبروا، قيام الاحتلال باعتقال النائب عبد الجابر فقهاء واعتقال رئيس بلدية البيرة جمال الطويل وقبلها بأيام قليلة اعتقال النائب باسم الزعارير والوزير عيسى الجعبري، إجراءات خارجة على القانون يجب الوقوف بوجهها بكل حزم وشدة، وإجبار الاحتلال للانصياع إلى القوانين الدولية التي تعطي أعضاء المجلس التشريعي المنتخبين حصانة برلمانية.

وأكد النواب "أن الاحتلال قد أوغل بانتهاكاته السافرة وجرائمه غير المسبوقة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال لم يعد يكترث بأي من القوانين الدولية، وبات يخرقها أمام أعين الجميع دون حسيب أو رقيب".

وطالبوا البرلمانات العربية والإسلامية وكذا الأمر للبرلمانات في شتى أنحاء العالم بالوقوف إلى جانب زملائهم المعتقلين من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، ومطالبة دولهم بالضغط على الاحتلال للإفراج عن النواب المختطفين في سجون الاحتلال، كما طالب النواب جمعيات حقوق الإنسان في العالم بممارسة دورها للضغط على الاحتلال لإيقاف هذه الجرائم التي تجري اليوم في قطاع غزة وإيقاف جرائم الاحتلال بحق أعضاء المجلس التشريعي المعتقلين في سجون الاحتلال من عدد من السنين.

وفي سياق آخر استنكر النواب اعتقال الصحفي خضر شاهين في القدس ليلة أمس بذريعة "خرقه لقرارات الرقابة العسكرية الحربية"، وأكدوا على أن هذه الممارسات لن تحجب شمس الحقيقة وجرائم الاحتلال.