وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة أريحا تنظم دورة حول زراعة الفطر

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 15:08 )
أريحا- معا -نظمت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) دورة تدريبية حول زراعة الفطر، في مقر جمعية خيرات بلادي التعاونية للتصنيع الغذائي ومشتقات الألبان.

وذكر المهندس أحمد لافي ممثل الوكالة اليابانية أن هذه المحاضرة، التي حضرها 15 سيدة، تأتي ضمن نشاطات مشروع دعم الخدمات الزراعية في محافظة أريحا والأغوار، والذي يهدف إلى رفع وتعزيز كفاءة المزارعين في منطقة الأغوار، مضيفا بانه تم أيضا تنظيم ثلاث دورات حول زراعة الفطر في كل من العوجا والجفتلك والعين البيضا.

كما قال المهندس أحمد الفارس نائب مدير دائرة زراعة محافظة أريحا:" إننا ومن ضمن خططنا الإرشادية نعمل على دعم وتشجيع المشاريع الصغيرة المدرة للدخل وخاصة المشاريع النسوية منها"، مضيفا:" إننا في المديرية قمنا بتنفيذ مشاهدتين بنجاح حول زراعة الفطر لدى مزارعتين في المحافظة وهما الآن يقومان بقطف المحصول وتسويقه في السوق المحلي، حيث أن مشروع زراعة الفطر يعتبر من المشاريع سهلة التنفيذ وغير المكلف مادياً".

كما قام المهندس عمر صوافطة رئيس قسم التنمية الريفية في المحافظة، بتعريف السيدات بأنواع الفطر وأهميته الغذائية والطبية وطرق زراعته والعناية به وطرق حفظه المختلفة بالتبريد والتجميد والتجفيف.