وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحفيون العرب ينظمون اعتصاماً تضامنياً مع اهالي غزة في دبي

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- نظم عدد من الصحفيين الفلسطينيين والعرب مساء امس الاول اعتصاماً تضامنياً مع اهالي قطاع غزة في القنصلية الفلسطينية بدبي بحضور السفير الفلسطيني الدكتور حسين عبد الخالق.

وأكد عبد الخالق على اهمية الرسالة الاعلامية في نقل الحدث، مشيراً إلى دور وسائل الاعلام في تغطية الاحداث الجارية في قطاع غزة ونقل حقيقة الاحتلال الاسرائيلي للرأي العام العالمي، مثمنا دور الاعلاميين الفلسطينيين الذين يخاطرون بحياتهم لنقل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً ان هذا الجهد ترجم الى زخم شعبي بادرت اليه العديد من شعوب دول العالم في تضامنها مع الفلسطينيين.

ومن جانبها اشادت رشا عويس بالدور الذي يقوم به اهالي غزة في مقاومتهم للحصار والقصف الإسرائيلي، منتقدة الصمت العربي والدولي ازاء ما يجري في قطاع غزة.

كما القى الشاعر بشير الراعي قصيدة تضامنية مع اهالي قطاع غزة المحاصرين بعنوان "جنازة بكل شارع "، وشملت الفعالية التضامنية كلمة الصحفيين الفلسطينيين من قلب قطاع غزة المحاصر عبر الهاتف تحدث خلالها الكاتب والاعلامي حسن الكاشف عن الصمود والتحدي الذي يقوم به اهالي قطاع غزة .
وفي ختام الفعالية أضاء الصحفيون شموعاً لشهداء قطاع غزة ووجهوا رسالة تضامنية الى اهالي القطاع حملت تواقيعهم على جدارية علقت في بهو القنصلية.