وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو الى تحرك دولي عاجل لوقف حرب الابادة الجماعية في غزة

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 19:02 )
رام الله-معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى تحرك دولي عاجل لوقف جريمة الحرب التي تنفذها اسرائيل في قطاع غزة بحق المدنيين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده البرغوثي في مكتبه برام الله مع السفير الياباني لدى تل ابيب اكوبيشي هاروهيشا، حيث اطلعه خلاله على مدى بشاعة الجرائم التي تقوم بها اسرائيل في قطاع غزة والتي اوقعت قرابة 580 شهيدا واكثر من الفين وثمانمئة جريح غالبيتهم من الاطفال والنساء.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تستهدف المدنيين بشكل مباشر وان اسرا باكملها تمت ابادتها داخل منازلها في غزة، مطالبا المجتمع الدولي بتفعيل اتفاقية جنيف الرابعة وتوفير الحماية لابناء شعبنا الذي يتعرض لابادة جماعية.

واضاف البرغوثي ان عدد الشهداء منذ بدء الهجوم البري على القطاع تجاوز 120 شهيدا، بينهم ما يقارب 30 طفلا وأكثر من 17 سيدة، وأن العدد الأخير من الشهداء سقط خلال القصف الإسرائيلي على منازل المواطنين في بيت حانون وبيت لاهيا والبريج.

واشار البرغوثي الى ان القصف الاسرائيلي طال المشافي من بينها مستشفى الدرة التخصصي للأطفال في منطقة حي التفاح في مدينة غزة الذي تعرض للقصف صباح اليوم ، وان القصف الاسرائيلي طال سيارات الاسعاف اثناء قيامها بواجبها الانساني لانقاذ حياة الجرحى، والحاق اضرار جسيمة بالعديد من المرافق الصحية، مشيرا الى ان القطاع الصحي في غزة يوشك على الانهيار بسبب النقص الحاد في الادوية ومواد الاسعاف والعلاج ونفاذ الوقود وانقطاع التيار الكهربائي عن مجمل غزة وعدم قدرة المشافي على استيعاب مزيد من الجرحى جراء الاعداد الكبيرة من المصابين.

كما اطلع البرغوثي السفير الياباني على حجم الجرائم الاسرائيلية في غزة واستهداف المدارس ودور العبادة والجامعات مما يفند مزاعم اسرائيل بانها تشن حربا على طرف سياسي واحد، ويؤكد ان عدوانها يستهدف كل الشعب الفلسطيني الامر الذي لايمكن السكوت عليه .

وقال البرغوثي :"ان اسرائيل لم تكن لتجرؤ على القيام بهذا العدوان الواسع لولا الصمت الدولي .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل هي من خرق التهدئة من خلال عمليات الاجتياح والقتل والحصار واغلاق المعابر في غزة.