وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير السياحة الفلسطيني ل-معا- :احتفالات خاصة ومميزة باعياد الميلاد ستشهدها بيت لحم هذا العام

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 19:33 )
بيت لحم -معا - فيما تتجه انظار العالم الى مدينة بيت لحم مع اقتراب الاحتفالات باعياد الميلاد المجيدة ، يتطلع الفلسطينيون الى وضع حد لعذاباتهم الطويلة وتحسين اوضاعهم الاقتصادية.

وزير السياحة والاثار الفلسطيني زياد البندك في حديث لوكالة -معا- عبر عن امله في تحسن الاوضاع في المدينة المقدسة قائلا :" نتطلع الى ان تكون اعياد هذا العام اعيادا للسلام والمحبة وحسن الجوار ،لا اعيادا للمعاناة والقهر والفقر".

وحول استعدادات محافظة بيت لحم لاستقبال هذه المناسبة الدينية قال البندك: بان المحافظة والمدينة بشكل خاص مستعدة لاستقبال الحجيج، فالبنية التحتية للسياحة موجودة فمنذ ستة اشهر استطاعت بيت لحم ان تعيد احياء ذاتها واصبح هناك نوع ملموس من التحسن.

واضاف البندك اذا ما استمرت الظروف السياحية بشكلها الحالي وتم تسهيل دخول السياح وازيلت الحواجز الموضوعة على مداخل المدينة ستعود بيت لحم في نهاية العام 2006 الى موقعها الذي تركته عام 2000 .

واعتبر الوزير البندك ان افتتاح المعبرعلى مدخل المدينة ترك اثارا سلبية على حركة تدفق السياح على بيت لحم بحيث تجلى ذلك في انخفاض عدد السياح الذين يقيمون في المدينة بسبب الانتظار 45 دقيقة في التفتيش الامر الذي يعيق حركة البرنامج السياحي، اذ يفضل هؤلاء السياح عدم الاقامة في المدينة .

واشار الوزير البندك الى وجود جهد دولي تبذله جهات سياسية للضغط على اسرائيل تسهيل حركتة السياح كما هو متعارف عليه في كافة مناطق السياحة الدينية وعلى راسها اجراءات الدخول والخروج.

وكشف الوزير البندك ان السلطة الوطنية عاقدة العزم هذا العام لاقامة احتفالات متميزة يتخللها الفرح والسرور بهدف ارسال رسالة السلام التي ينشدها الشعب الفلسطيني وللتاكيد على ان الشعب الفلسطيني شعب يكافح لازالة الاحتلال ويرغب بالعيش بطمأنينة ،مشيرا الى مشاركة كافة مؤسسات المدينة في الاعداد لتلك الاحتفالات .