وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية تعلن البدء بأول دبلوم علوم شرطية

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 23:59 )
أريحا -معا- أعلنت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية عن بدء العام الدراسي لطلبة دبلوم العلوم الشرطية، وهو أول دبلوم شرطي بفلسطين وبتدريب فلسطيني، وعن انتظام 80 طالبا لتلقي العلوم الشرطية والأكاديمية المكثفة طيلة عام.

وأشار الدكتور نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية الأمنية في حديث خاص لـ"معا" الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة في وجه الاعتداءات والمجازر التي ترتكب بحق الاطفال والنساء والشيوخ، مضيفا ان هذا الاعتداء يستهدف الكل الفلسطيني قد حال دون إجراء مراسم افتتاح العام الدراسي الجديد والذي يعقد لأول مرة في فلسطين بهدف تأهيل وتدريب طلبة جدد لنيل دبلوم في العلوم الشرطية وتخريجهم برتبة رقيب أول قادرين على القيام بالأعباء الشرطية بأي قسم من أقسام الشرطة بمهنية وكفاءة ووفق أسس ومنهجية علمية .

وأضاف د.أبو الرب أن الطلبة المقبولين من مختلف محافظات الوطن 80 طالبا، ممن انهوا الثانوية العامة بنجاح وخضعوا لفحوصات طبية واللياقة والشروط اللازمة للقبول بالدبلوم، وبين اهميته بانه الأول في فلسطين .

وأوضح د.أبو الرب أن الدبلوم سنة مكثفة بالمحاضرات والعلوم الشرطية والعلوم الإنسانية واجتماعية وحقوق الإنسان والجنائية والحقوقية موزعة على 13 مساقا إلى جانب التدريب العملي والميداني وان الخريج يحمل رتبة رقيب أول وقادر أن يلتحق ويؤدي عملا مهنيا بأي قسم من أقسام الشرطة المختلفة.

من جهة قال د.كفاح يعقوب مدير العلاقات العامة والإعلام أن المجلس الاستشاري للأكاديمية برئاسة مستشار الرئيس للشؤون الأمنية اللواء توفيق الطيراوي أبدت حرصا على توفير كل ما يلزم وتوفير أسباب الدراسة والراحة للطلبة الجدد ، وأضاف أن تم توفير كل ما يلزم العملية الأكاديمية والتدريبية للطلبة الجدد، منوها أن الأكاديمية تحتضن كذلك 164 من طلبة الدبلوم المهني في العلوم الأمنية والذين يمثلون مختلف الأجهزة الأمنية ومنتظمين بالدراسة منذ شهر تشرين الأول الماضي وهم الفوج الثاني على التوالي من طلبة الدبلوم الأمني .

ونوه د.كفاح أن الأكاديمية في توسع وتطور دائم وإضافة أقسام وأجنحة بما يواكب ترجمة أهداف ورسالة الأكاديمية خلق وتدريب كوادر أمنية لرفد المؤسسة الأمنية الفلسطينية.