وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير في لبنان تدين بشدة العداون على غزة

نشر بتاريخ: 07/01/2009 ( آخر تحديث: 07/01/2009 الساعة: 11:02 )
لبنان- معا- دان عضو اللجنة المركزية ومسؤول العلاقات السياسية والاعلامية لجبهة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس الجمعة تواصل الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واعتبر ان مثل مجزرة مدارس وكالة الغوث ومفرق الفاخورة في جباليا، وسقوط 43 شهيدا من المدنيين جلهم أطفالا ونساء وشيوخ، سيبقى عارا في جبين كل من لم يسع لوقف هذه الجرائم ووضع حد للجرائم الاسرائيلية التي ترتكبها حكومة الاحتلال على مرآى ومسمع العالم في قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته ووقف العدوان بشكل فوري.

وقال أن الدم الفلسطيني ليس مطروحاً في بازار الانتخابات الاسرائيلية وتصفية حسابات بوش، مشددا ان مقاومة العدوان ووحدة الصف ركنان أساسيان من أركان كفاح الشعب الفلسطيني العادل، داعيا الشعب الفلسطيني وقواه لمواصلة الكفاح وتوحيد الصفوف حول ضرورة استعادة الوحدة الوطنية.

واستنكرالجمعة الموقف الاميركي المنحاز بالكامل للكيان الاسرائيلي في مجلس الأمن ودعا الى نقل القضية الفلسطينية الى دورة طارئة للجمعية العمومية للامم المتحدة لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية في ظل التواطؤ الذي تمارسه الولايات المتحدة ولفضح هذه السياسات، مطالبا برفع هذه الجرائم غير المسبوقة بتاريخ البشرية الى محكمة الجنايات الدولية، كما طالب جميع المؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية للتدخل الفوري وتوثيق هذه الجرائم التي تُرتكب ضد الانسانية.

واشاد الجمعة بموقف فنزويلا وطرد السفير الاسرائيلي من بلادها وبالحركة الشعبية على المستوى العالمي وعلى مستوى الوطن العربي والاسلامي، داعيا كافة أبناء الشعب الفلسطيني الى الوحدة والتلاحم والتضامن في ميدان المعركة.

ووجه كل التحية للإعلاميين الفلسطينيين في كل مواقعهم والذين ينقلون الصورة الحية عما يجري على أرض القطاع، مؤكدا على تضامن الجبهة مع مراسل قناة العالم خضر شاهين ومساعده الذي اعتقلتهم قوات الاحتلال.