وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية : تعلن أسماء مرشحيها لدوائر محافظات غزة و تحذر من مخاطر تأجيل الانتخابات

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 21:37 )
غزة- معا- أعلن رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هذا المساء عن أسماء مرشحي الجبهة في دوائر محافظات غزة حيث سيمثل الجبهة ثمانية مرشحين وستدعم مرشح مستقل في محافظة الوسطى.

وقال مهنا أن مرشحي الجبهة عن محافظة الشمال عمر خليل عمر أحد مؤسسي حركة القوميين العرب و عبد الرحمن جمعة أحد المحررين من السجون الإسرائيلية، وعن محافظة غزة رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة والمحاسب محمد ماضي و علي العكشية و ذوالفقار سويلم .

واضاف أن الجبهة ستدعم المرشح المستقل جبر وشاح وأن احد قيادات الجبهة سيمثلها في محافظة خانيونس وعن محافظة رفح مرشحها أحمد صلاح.

جاء الاعلان عن مرشحي الجبه خلال حفل الاستقبال الذي أقامته بمدينة غزة بمناسبة الذكرى الثامنة و الثلاثون لانطلاقتها .

وأكد مهنا أن الجبهة على استعداد لعقد تحالفات انتخابية على أساسيين السيرة العطرة والمحترمة للمرشح وتقاطع البرنامج الانتخابي مع برنامج الجبهة و ذلك لتعزيز التيار الديمقراطي.

وأوضح مهنا أن جبهته بذلت جهودها لبلورة تيار وطني معارض ولأسباب عديدة لم تتمكن الجبهة من تشكيله وستخوض الانتخابات منفردة.

وحمل مهنا السلطة المسؤولية عن تدهور الأوضاع الأمنية متهمها بالاستهتار بالأمن والتقصير وعدم القيام بدورها وحذر مهنا من عدم تنفيذ الانتخابات في موعدها المقرر مما سيهدد الوضع الداخلي بالانفجار .