وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماهير غفيرة شيعت جثمان إبراهيم الجندي رئيس نادي يطا الأسبق

نشر بتاريخ: 07/01/2009 ( آخر تحديث: 07/01/2009 الساعة: 16:27 )
الخليل - معا - محمد أبو عرام - شيعت جماهير غفيرة من أهالي محافظة الخليل ضمت القوى الوطنية و الرياضيين والوجهاء وأبناء مدينة يطا ورؤساء أندية المحافظة ووفود من محافظة أريحا وبيت لحم صباح اليوم الأربعاء، جثمان المناضل إبراهيم الجندي رئيس نادي شباب يطا الرياضي الأسبق إلى مثواه الأخير في مقبرة يطا.
وقد فارق المناضل الفتحاوي إبراهيم الجندي الحياة مساء الثلاثاء اثر نوبة قلبية عن عمر يناهز 48 عاما. وعم الحزن والأسى الشارع اليطاوي بعد سماع نبأ وفاة الجندي، وقد هرع الآلاف لمنزله للتأكد من خبر وفاته الذي فاجأ الجميع.
وقد شغل الراحل العديد من المواقع النضالية ضمن صفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وأيضا على الصعيد العشائري، فكان مختاراً لعشيرة الجندي ومن رجال الإصلاح في محافظة الخليل.
ويعتبر الجندي من الشخصيات الرياضية البارزة في مدينة يطا حيث شغل منصب رئيس النادي من العام 1998 ولغاية 2002، وهذه الفترة تعتبر الفترة الذهبية لنادي شباب يطا تم خلالها انجاز العديد من المشاريع أهمها وصول يطا لمصاف أندية الدرجة الممتازة وبناء مقر دائم للنادي وأيضا إنهاء المرحلة الثانية من مشروع ملعب الشهيد وفا، إضافة إلى نسج علاقات ممتدة على امتداد الوطن والخارج.
وواصلت وفود المعزين التدفق في بيت العزاء الكائن في منزل والد الفقيد في وسط مدينة يطا، والذي يستمر حتى مساء يوم السبت القادم.
وقد نعى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المرحوم، وبعث برسالة تعزية إلى شقيقه صايل الجندي ولأسرة الفقيد والأسرة الرياضية في مدينة يطا.