وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انباء اولية عن اسماء مرشحي فتح في دوائر الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 22:49 )
بيت لحم -معا - تتسارع الاخبار حول اسماء مرشحي فتح على دوائر المحافظات في الضفة الغربية وقد حصلت وكالة معا على الاسماء التالية :

دائرة الخليل وفي اتصال مع النائب رفيق النتشة قال لم يصلنا شيء مكتوب والذي وصلنا هو حديث شفوي من الاخوة في مكتب التعبئة والتنظيم يقول ان من هم على دائرة الخليل: رفيق النتشة, جمال الشوبكي, سليمان ابو سنينة, جبريل الرجوب, موسى ابو صبحة, زهير مناصرة, نظام الجعبري, محمد تيسير كراجة وغازي ابو شرخ.

دائرة بيت لحم وفي حديث لمعــا مع السيد فيصل مبارك منسق لجنة الاشراف على الانتخابات قال ان اتصالا هاتفيا وصل الاخ فؤاد كوكالي امين سر فتح في اقليم بيت لحم من د. جمال محيسن عضو المجلس الثوري يبلغه فيه ان التالية اسماؤهم هم على الدائرة: فؤاد كوكالي, عيسى قراقع , فايز السقا وسليمان ابو مفرح.

دائرة القدس وفي اتصال هاتفي مع د. طلال عفيفة احد قيادات فتح ومرشح قال ان اتصال هاتفي وصل للاخت جهاد ابو زنيد من د. جمال محيسن قال فيه ان الاسماء التالية هم على دائرة القدس : حاتم عبد القادر, طلال ابو عفيفة, الشيخ محمد نافع, احمد غنيم, محمد صوان وجرجوعي او سبيلا.

دائرة رام الله وفي اتصال هاتفي مع السيد عبد الفتاح حمايل قال انا لم ابلغ ومعلوماتي ان الاخ ابو علاء منصور امين سر الاقليم بلغ بالاسماء التالية على دائرة رام الله : قدورة فارس , عبد الفتاح حمايل , ابو علاء منصور , مهيب عواد و جهاد طمليه .

دائرة نابلس وفي حديث مع مصادر مطلعة في نابلس رفضت الكشف عن اسمها قالت ان الاسماء المداوله هي : غسان الشكعة , محمود العالول , عصام ابو بكر , عدنان سماره , سرحان دويكات وماهر الفارس .
وكشفت لنا جهات اخرى عن تغير قد يلحق باسم واحد سينتقل على القائمة ويحل مكانه اسم آخر واضاف ان المخيمات ستمثل على القائمة .

وفي دائرة طولكرم اعلنت مصادر مطلعة ان الاسماء المرشحة للدائرة هي : ابراهيم خريشة ,عدنان الضميري , حكم بلعاوي , والذي اعلنت شقيقه عن انسحابه في اتصال مع مراسل معـــا في طولكرم وكذلك علمت معـــا عن نية ابراهيم خريشة الانسحاب من الانتخابات .

وفي قلقيلية تسلم د. عبد الرحيم برهم ووليد عساف, طلبات الترشيح ليتقدموا رسميا بترشيح انفسهم عن قائمة فتح, في حين تم تسمية احمد هزاع للترشح على قائمة الحركة حيث علم ان اسمه سيكون الرقم 19 على القائمة العامة على مستوى الوطن للحركة.

دائرة اريحا : تم حسمها في وقت سابق بالتزكية لصالح صائب عريقات

وفي حديث مع شامي الشامي احد مرشحي فتح في جنين قال لمعــــا ان امين سر فتح في اقليم جنين عطا ابو رميله ابلغنا بالاسماء وطلب منا ترشيح انفسنا في الدوائر بعد استكمال الاجراءات بالاستقاله وجمع تواقيع الـــ 500 اسم والاسماء هي : حكمت زيد, عزام الاحمد , حسين الاعرج , شامي الشامي.

ولم يتسنى لنا التأكد من اي جهة مسؤوله في لجنة الانتخابات التابعة لحركة فتح من دقة الاسماء مع ان مصادر عديده اكدت لنا الاسماء المنشورة سابقا.

وعلى صعيد كتلة الوطن فما زال هناك مد وجز واسماء تنثر هنا وهناك والواضح ان اعلى السلطات داخل الحركة تتشاور لتعلن الاسماء في اية لحظة خلال الساعات القادمة .