وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرة الرياضية الاردنية تواصل دعمها لغزة

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 11:06 )
بيت لحم - معا - الدستور - تواصل الأسرة الرياضية الأردنية وقفات الدعم للأهل في غزة جراء الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأهل هناك من قبل آلة الحرب الإسرائيلية ، حيث تمثلت هذه الوقفة من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي ، وفيما يلي تناول أشكال هذا الدعم والذي جاء عبر العديد من القطاعات الرياضية بكافة أشكالها.

البقعة يقيم خيمة اعتصام

يقيم نادي البقعة خيمة اعتصام دائمه في مقره الجديد تضامنا مع الاهل في غزة ، حيث تم تشكيل لجنة مناصرة لجمع التبرعات العينية والنقدية والادوية من اجل ارسالها الى الاشقاء المحاصرين في القطاع.

ووفق الناطق الاعلامي المهندس عبدالله نصيرات فان النادي بصدد الترتيب للقيام بزيارة الجرحى المصابين جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم والذي يرقدون في عدد من مستشفيات المملكة.

رابطة اللاعبين تنظم حملة تبرعات

خصص مجلس ادارة رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية الجزء الاكبر من جلسته التي عقدها الليلة قبل الماضية في مقر الرابطة برئاسة محمد جميل ابو الطيب نائب سمو رئيسة الرابطة.. خصصها لتبادل الافكار حول ما يمكن للرابطة القيام به للتضامن مع الاهل في قطاع غزة ودعمهم اسهاما في تخفيف معاناتهم جراء ما يتعرضون له من قتل وتدمير وحصار من الالة العسكرية الاسرائيلية.

ووفق الناطق الاعلامي لرابطة اللاعبين الدوليين الزميل محمد قدري حسن فقد استهل مجلس الادارة الجلسة بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء ولاهل القطاع بالصبر والصمود.

وكان من بين القرارات والتوصيات التي تم الاتفاق عليها مباركة الشراكة مع هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية بدعوة اعضاء الرابطة للتبرع بما تجود به انفسهم لدعم صمود الاهل في غزة وحث الاعضاء وعائلاتهم على التبرع بالدم مع مخاطبة الجهات المعنية لدراسة امكانية تحديد يوم خاص للتبرع بالدم في مقر الرابطة.

يرموك البقعة يسير قافلة التبرعات الثانية

ضمن الحملة الوطنية التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لدعم صمود الاهل في غزة انطلقت امس من امام مقر نادي يرموك البقعة (قافلة) التبرعات الثانية.

وقدرت اسرة نادي يرموك البقعة الجهود الكبيرة المباركة التي بذلت من اهالي مخيم البقعة بكافة اطيافه ، والتي ساهمت بانجاح تيسير هذه الحافلة ، حيث شهد مقر النادي طوال الايام الماضية تفاعل شعبي لافت من سكان المنطقة للتبرع وتقديم الدعم للحملة.

وفي هذا السياق يواصل النادي حملة التبرعات ، حيث تقرر نقل مكان التبرعات الى موقف السيارات بالمخيم.

وكان النادي سير الاثنين الماضي الحافلة الاولى من التبرعات والتي نظمت خلال الاسبوع الماضي.

تواصل حملة نادي سحاب

تواصلت حملة نادي سحاب لدعم الاهل في غزة والتي كانت قد بدأت قبل عدة ايام.

الدكتور يحيى المحارمة رئيس النادي الذي قاد الحملة قال لـ "الدستور" ان مبادرات جلالة الملك عبدالله وحرصه الدائم على دعم الاهل في فلسطين وتوجيهاته له بالوقوف الى جانب اهلنا في غزة دفع اهالي سحاب للتواصل في حملة التبرعات وتسيير قوافل الدعم لقطاع غزة.

العودة ينظم مهرجانا خطابيا

ينظم نادي العودة الساعة الخامسة مساء اليوم في مقره مهرجانا خطابيا لنصرة ودعم اهلنا في قطاع غزة ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم ، حيث يتحدث فيه كل من النائبين الدكتور ممدوح العبادي والاستاذ بسام حدادين.

ويتخلل المهرجان فقرات فنية وأهازيج وطنية تقدمها فرقة فتيان الايتام في النادي.

كما انه من المقرر ان يقوم وفد من ادارة النادي صباح يوم غد الجمعة بزيارة عدد من الجرحى والمصابين جراء العدوان الاسرائيلي ممن يرقدون على اسرة مستشفى الملكة علياء.