وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم بيت لحم تنظم جملة فعاليات وتجتمع مع النواب وقيادة الاجهزة

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 22:05 )
بيت لحم -معا- يواصل اقليم حركة فتح ببيت لحم حالة الانعقاد الدائم عبر جملة من الاجتماعات والنشاطات للتفاعل مع تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، حيث نظم الإقليم مسيرة ومظاهرة جماهيرية أمام صرح الشهيد في مخيم الدهيشة، طغت عليها المظاهر التضامنية ورفعت خلالها الاعلام الفلسطينية والأعلام السوداء ورفعت اليافطات المنددة بالعدوان وصور الضحايا .

وألقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح صلاح التعمري، محافظ بيت لحم، كلمة أكد فيها على الدور التاريخي لحركة فتح، وجسامة المهمات والاستحقاقات على الحركة وحجم المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتقها، مستذكرا المحطات المهمة منذ الانطلاقة مرورا بمعركة الكرامة وحصار بيروت واجتياح الضفة الغربية واستشهاد الرئيس الراحل أبو عمار وصولا للعدوان على القطاع داعيا للوحدة والتكاتف.

وألقى النائب عيسى قراقع كلمة باسم القوى الوطنية أكد فيها على تضافر الجهود في سبيل التصدي للعدوان الإسرائيلي، مطالبا الجماهير بالتعبير وبكل قوة عن رفض العدوان والتضامن مع القطاع، مشيرا للجهود السياسية المبذولة من الرئيس أبو مازن على الصعيد الداخلي والعربي والدولي.

وعقب نائب أمين سر حركة فتح /إقليم بيت لحم خضر حمدان على هذا النشاط بقوله :"إن الحركة بالمحافظة قد استنفرت للتعبير عن حالة الغضب وإيصال رسالة لكل العالم انه لا يمكن لمخططات الاحتلال أن تمر، وأضاف أن الحركة ستبقى في حالة حراك واستنهاض دائم ".

وفي سياق متصل عقد الإقليم اجتماعا مع أعضاء المجلس التشريعي عن كتلة فتح في المحافظة لتدارس الحالة ووضع برنامج نضالي يتلاءم ويرتقي مع تطورات العدوان في القطاع حيث أكد الحضور على ضرورة تكاتف الجهود وتوحيد البرامج مع كافة القوى الوطنية والمؤسسات وتم تشكيل خلية ازمة مشتركة لادارة الحدث في المحافظة وتبقى في حالة انعقاد يومي.

كما عقد اجتماع أخر مع قيادة الأجهزة الأمنية، وبحضور نواب من فتح في التشريعي تم التطرق من خلاله للدور المنوط بالأجهزة والمؤسسات والقوى في هذه المرحلة وتم تقييم الموقف من الحضور، وأكد أمين سر حركة فتح في الإقليم محمد طه أن العلاقة بين التنظيم والأجهزة هي في أحسن احوالها مشيدا بالجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية في هذه المرحلة التي وصفها بالحساسة والخطيرة، واصفا الجهود بالناجحة والمثمرة للمحافظة على وحدة الحالة الداخلية .

من جانبه ثمن قائد منطقة بيت لحم العقيد أبو حديد الدور الذي يقوم به تنظيم فتح في بيت لحم مع كافة القوى في التعبير عن التضامن وإيصال الرسالة الوطنية بعيدا عن السلبيات والخسائر التي لا يتمناها أي وطني .

وضمن نفس الحالة عقد الإقليم اجتماع مع أمناء سر المناطق والمكاتب الحركية وتم فيه تدارس الموقف وسبل استنهاض المواقع وتفعيل المشاركة الشعبية في التضامن، وحضر الاجتماع نائب مخافظ بيت لحم مروان خضر الذي أكد عن استعداد المحافظة لتوفير كافة سبل إنجاح النشاطات المختلفة .
وكان الاقليم قد نظم وشارك بفعالية في التظاهرات اليومية التي تشهدها مدينة بيت لحم وقراها ومخيماتها.