وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تعلن عن مقتل ثلاثة جنود بينهم ضابطان في اشتباكات الخميس

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 09:37 )
اسرائيل تعلن عن مقتل ثلاثة جنود بينهم ضابطان في اشتباكات الخميس
بيت لحم -معا- أُعلنت اسرائيل الليلة عن مقتل ضابط اسرائيلي ثالث في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة .

وافادت المصادر العبرية أن الجندي القتيل هو الميجر عومير رابينوفيتش في الثالثة والعشرين من العمر وهو ضابط في لواء غولاني للمشاة حيث إنه قُتل في اشتباك مع مجموعة فلسطينية في شمال القطاع.

كما اعلنت مصادر اسرائيلية مقتل جندي اسرائيلي مساء اليوم الخميس، برصاص قناص فلسطيني شمال قطاع غزة .

وقالت المصادر ان الجندي عاميت روبنسون (20 عاما) من كيبوتس ماغال هو من نفس وحدة الجندي الاسير غلعاد شاليط قتل برصاص قناص فلسطيني خلال عملية الجيش في شمال القطاع .

وكانت مصادر اسرائيلية اعلنت كذلك مقتل ضابط اسرائيلي من وحدة "كفير" بقذيفة "ار. بي. جي." واصابة جندي بجروح طفيفة خلال اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما اعترف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي باصابة سبعة جنود احدهم بشكل خطير جراء سقوط قذيفة هاون ظهر اليوم "الخميس" وسط تجمع للجنود في منطقة شكول في الجانب الاسرائيلي.

وبحسب ما ورد على موقع " والله "العبري فان الضابط قتل على اثر اطلاق صاروخ مضاد للدروع على الوحدة التي يعمل بها الضابط، ما ادى الى اصابة جندي اخر تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج، كما اصيب 9 جنود اخرين في اشتباكات مختلفة في القطاع.

وذكر الموقع انها المرة الاولى التي يتبين ان لواء "كفير" الذي تم سحبه من الضفة الغربية يعمل في القطاع، حيث كان معروف ان لواء المظليين وجفعاتي وكذلك لواء جولاني يعمل في القطاع.

من جهة اخرى ذكر التلفزيون الاسرائيلي ان رئيس الاركان الاسرائيلي غابي اشكنازي قد دخل نهار اليوم لتفقد قواته في غزة.

واضاف التلفزيون الاسرائيلي ان قرارا سيصدر الليلة عن المجلس الوزاري المصغر يتعلق بوقف اطلاق النار او مواصلة المراحل المعدة مسبقا لاستمرار العملية في القطاع .