وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كندا تقدم 4 مليون دولار للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 16:43 )
بيت لحم - معا - اعلن وزير التعاون الدولي بفرلي جي اودا، ووزير الخارجية الكندي لورانس كانون ان كندا تستجيب للوضع الانساني المتدهور في غزة.

وقال الوزير اودا في تصريح وصل وكالة "معا" نسخة منه: "ان كندا قلقة جدا من النزاع وهي ملتزمة بمساعدة المدنيين المتأثرين بالعنف في غزة، وان حكومة كندا، ستساهم، عن طريق وكالة التنمية الدولية الكندية، "سيدا" بـ 4 ملايين دولار، من بينها 3 ملايين دولار ستذهب دعما لنداء الامم المتحدة وذلك لتلبية الحاجات الطارئة مثل الغذاء والملجأ والمواد الطبية".

وستساهم كندا ايضا بمليون دولار للجنة الدولية للصليب الاحمر وبدعم كندا ستستمر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بتوفير الغذاء والماء وخدمات الصرف الصحي بما في ذلك اعادة تأهيل مصادر معالجة المياه والتي ستصل الى 400،000 فلسطيني.

واوضح ان كندا مستعدة أن تزيد دعمها بتطور الاوضاع، وبتطور الحاجات الانسانية والوصول الى المستفيدين من قبل المنظمات الانسانية، قائلا :" ان الاوضاع في غزة مقلقة جدا".

ودعت كندا الى بذل كل الجهود للسماح بمسلك آمن وبدون عوائق للمساعدات الانسانية، قائلا :" اننا نثني على قرار اسرائيل تسهيل وصول المساعدات الانسانية من خلال وقف اطلاق نار مؤقت".