وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرات الغضب تنطلق في مناطق مختلفة في طولكرم وجنين

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 21:22 )
طولكرم - معا - عمت مسيرات الغضب مناطق مختلفة من محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية، والتي دعت لها فصائل العمل الوطني، تنديداً بالجرائم الوحشية التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وللتضامن مع اهل القطاع.

وانطلقت مسيرتان في بلدتي عتيل وباقة الشرقية شمال المحافظة، ابرزها تلك التي انطلق من باقة، انتهت بمواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي، والذي استخدم الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، اصيب خلالها العشرات بحالات اختناق عند جدار الضم والتوسع بالقرب من قرية النزلة.

وقام الشبان الغاضبين بإشعال الإطارات المطاطية، وحرق العلم الاسرائيلي،

وخلال المسيرات، رفع المشاركون اليافطات التي كتب عليها عبارات التنديد بالمجازر الوحشية بحق ابناء شعبنا في غزة، والداعية الى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، ولمواجهة الاحتلال بشكل موحد، مرددين عبارات الوحدة ومنها " يا عباس ويا هنية..بدنا الوحدة الوطنية " رافعين فقط العلم الفلسطيني.

وتقدم المسيرة في باقة الشرقية قادة الفصائل والمؤسسات، وفي عتيل نائب محافظ طولكرم جمال سعيد وقادة الفصائل والمؤسسات، وحشد كبير من المواطنين الغاضبين.

وبالتزامن مع مسيرتي عتيل وباقة الشرقية، انطلقت في طولكرم مسيرة منددة بالعدوان الوحشي الذي يمارسه الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا في غزة، حيث خرج المشاركون في المسيرة من مساجد المدينة، وطافوا شوارعها، بمراقبة عناصر الاجهزة الامنية الفلسطينية الذين انتشروا بكثافة عند المفترقات لمنع المسيرة الوصول الى اماكن التماس مع جنود الاحتلال.

وفي جنين شارك المئات من اهالي المحافظة في مسيرة تضامن مع اهل القطاع وتنديد على المجازر الاسرائيلية المتواصلة مما ادى الى تدمير واسقاط الالاف من الشهداء والجرحى كما دعا خطباء المساجد في خطبة الجمعه المواطنين لجمع التبرعات لاغاثة غزة كما اقيم صلاة الغائب على ارواح الشهداء.

وكانت المسيرة التي دعت اليها القوى الوطنية في المحافظة قد انطلقت من امام الجامع الكبير بمشاركة المئات من المواطنين وجابت شوارع المدينة حيث رفعت الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالمجازر الاسرائيلية.

وهتف المشاركون بالمسيرة هتافات منددة بالمجازر الاسرائيلية وحرب الابادة المتواصلة بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كما نددوا بالعجز العربي والعالمي على وقف اطلاق النار في القطاع داعين الجميع الى الوقوف بجانب ابناء شعبنا في القطاع ومد يد العون والمساعده لهم والضغط على اسرائيل لوقف اطلاق النار ووقف المجازر.

كما دعا خطباء المساجد في صلاة الجمعه المواطنين لجمع التبرعات لاغاثة القطاع والدعاء لهم كما اقيم صلاة الغائب على ارواح الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة.