وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مغلي للهلال الأحمر الكويتي: فلسطين لن تنسى لكم وقوفكم التاريخي

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 18:08 )
نابلس- معا هاتف د. فتحي أبو مغلي وزير الصحة الفلسطيني رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي برجس البرجس مقدما له شكر وتقدير القيادة الفلسطينية وحكومتها والشعب الفلسطيني للقيادة والحكومة الكويتية وشعبها على سرعة التجاوب ونوعية المساعدات الطبية التي قدموها إلى المحافظات الجنوبية من الوطن والتي تتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل للأسبوع الثاني على التوالي .

جاء ذلك عقب وصول ثلاث طائرات كويتية إلى معبر رفح المصري محمله بالأدوية وسيارات الإسعاف المجهزة على احدث المواصفات وعدد من الأجهزة الطبية والتي بات قطاع غزة في أمس الحاجة إليها نتيجة ضخامة العدوان الإسرائيلي والذي أدى إلى استشهاد المئات من أبناء قطاع غزة وجرح الآلاف حيث لا تزال الحملة الإسرائيلية متواصلة .

وقال د. قاسم المعاني مدير دائرة التعاون الدولي بوزارة الصحة ورئيس غرفة الطوارئ الصحية التي شكلتها وزارة الصحة بالتعاون مع كافة المؤسسات الصحية والمؤسسات العاملة في فلسطين العربية والأجنبية أن الكويت كانت من الدول السباقة في الاتصال مع وزارة الصحة ووزيرها د. أبو مغلي ، حيث تميزت المساعدات من الكويت الشقيقة بأنها أتت تلبية للقائمة التي طلبتها وزارة الصحة ، مقدما شكره الجزيل لمندوبة الهلال الأحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر على مدى تفانيها وعملها المتواصل لإنجاح وصول هذه المساعدات .

إلى ذلك قال د. جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مجمع الشفاء الطبي بغزة أن المساعدات الكويتية جاءت في الوقت المناسب والتي أدى سرعة وصولها والأصناف والأجهزة التي احتوتها إلى إنقاذ العديد من أبناء شعبنا الذين طالتهم الآلة العسكرية الإسرائيلية ، مذكرا أن الكويت كانت دوما السباقة في دعم الشعب الفلسطيني منذ بدايات ثورته وحتى يومنا الحالي ، متطلعا إلى اليوم الذي يرد فيه الشعب الفلسطيني هذا الجميل إلى أشقاءه الكويتيين .