وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان الرعايا الصحية تستنكر العدوان الإسرائيلي على أهالي غزة

نشر بتاريخ: 10/01/2009 ( آخر تحديث: 10/01/2009 الساعة: 16:17 )
بيت لحم- معا- استنكر اتحاد لجان الرعايا الصحية في فلسطين العدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة، معتبراً العدوان هو خرق فاضح للأعراف والمواثيق الدولية وحقوق الانسان.

وأوضح الدكتور نهاد الاخرس رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية في فلسطين، أن الوضع في غزة يتطلب من هيئات المجتمع المدني التكاتف من أجل نصرة الاهل في قطاع غزة ضد هذا العدوان والآلة العسكرية الاسرائيلية التي لاتفرق بين الاطفال والنساء والشيوخ، مطالباً بتقديم كافة أنواع الدعم.

وناشد المؤسسات العالمية والهيئات الحقوقية ومنظمات حقوق الانسان للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف عدوانها، محذراً من مقابر جماعية في قطاع غزة نتيجة استمرار الالة العسكرية الاحتلالية في استهداف المدنيين.

وأضاف الدكتور نهاد الاخرس ان الرعايا الصحية تضع امكاناتها كافة من كوادر طبية وتمريضية لمساعدة أهالي غزة في ظل النقص الحاد في المستشفيات وعجزها التام عن استقبال المزيد من الشهداء والمصابين، مشيراً إلى أن اطباء الرعايا كافة مستعدون لتقديم المساعدة،داعياً الى تسيير قوافل ومساعدات الإغاثة الطبية من ادوية ومستلزمات طبية لتقديمه الى وزارة الصحة الفلسطينية تخفيفاً عن الجرحى والمصابين، ومشاركة لهم.