وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تشارك في المؤتمر الدولي لجراحة الدماغ والاعصاب في عمان

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 14:02 )
بيت لحم- معا- شاركت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور نعيم صبره مدير عام المستشفيات في المحافظات الشمالية بالمؤتمر الدولي لجراحة الدماغ والاعصاب، والذي عقد مؤخرا في العاصمة الاردنية عمان بتنظيم من الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والاعصاب.

وقال د. صبره ان المؤتمر تضمن اخر الدراسات والابحاث في مجال جراحة الدماغ والاعصاب من عدد من الدول التي شاركت فيه، موضحا ان اجواء المؤتمر لم تكون بعيدة عن الاوضاع الكارثية التي تمر فيها فلسطين لا سيما الاوضاع في قطاع غزة والعدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني هناك.

وخلال كلمته قدم د. صبره شكره للقائمين على المؤتمر، وعلى مدى الفائدة العلمية التي حصل عليها الوفد الفلسطيني، موضحا ان فلسطين وما تتعرض له في هذه الاثناء بحاجة الى كافة الجهود ولا سيما تخصص جراحة الدماغ والاعصاب.

وعلى هامش المؤتمر جرى لقاء مع جمعية جراحة الاعصاب الاردنية، حيث تم الاتفاق على دعم وتطوير اقسام جراحة الدماغ والاعصاب في فلسطين عبر استقبال عدد من الجراحين في فلسطين، وابتعاث عدد من الاطباء للتدريب في الاردن.

وخلال وجوده في الاردن اجرى د. صبره لقاء مع وزير الصحة الاردني د. صلاح المواجده اطلعه خلاله على اخر التطورات المتعلقة بالعدوان الاسرائيلي على فلسطين، ولا سيما التطورات المتعلقة بالوضع الصحي في قطاع غزة .

كما وزار الوفد الفلسطيني مستشفى الملكة علياء العسكري للاطمئنان على حالة الجرحى الفلسطينين الذين حولوا له، حيث كان في استقبالهم د. العميد حسن الملكاوي مدير عام المستشفى.