وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال تبحث مع UNOPS سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 17:51 )
رام الله - معا - عقد اليوم الأحد اجتماع تنسيقي بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS وبحث المجتمعون مجالات التعاون المشترك على قاعدة الاختصاص.

ومثل الوزارة في الاجتماع المهندس ماهر غنيم وكيل الوزارة ومثل مكتب الأمم المتحدة المدير العام ديفيد أدواردز.

وشارك في الاجتماع مازن الكالوتي محلل مشتريات في مكتب الأمم المتحدة، والمهندس فائق الديك وكيل مساعد الوزارة للشؤون الفنية وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.

وأكد المهندس غنيم أن لدينا الكثير لنتعاون به في ضوء ما سببه العدوان على غزة من دمار ونحن الأن نعتبر أنفسنا في حالة طوارئ على ضوء العدوان، مؤكدا أن الوزارة تعمل في قطاعات الطرق والمباني العامة والإسكان، وعمليا فإن قطاع الطرق بحاجة ماسة للتمويل في مجال الصيانة، ونتطلع إلى التعاون في مجال بناء القدرات في ملف إدارة المشاريع.

وأوضح المهندس الديك أن المرحلة الثانية لبناء مقر المقاطعة في محافظة نابلس ستنفذ قريبا وهذا يستدعي تنسيقا مع مكتبكم لخبرتكم في هذا المجال، وأضاف الديك أن كافة قطاعات اختصاص الوزارة هي في ذات الأهمية التي تشكل عائد تنموي على المجتمع الفلسطيني.

وأوضح أدواردز أن المكتب يعمل في مجالات مختلفة منها إدارة المشاريع التي نساعد شركائنا على تنفيذها على أساس الشفافية والمساءلة، ونقوم بدعم من الاتحاد الأوروربي بتزويد الشرطة الفلسطينة بمعدات مؤسساتنا تعمل في 180 دولة في العالم ولنا تجارب في بناء القدرات وتطوير نظام العطاءات ونظام المشتريات والإشراف على المشاريع.