وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو دقة وابو زيد يقومان بزيارة لمقر حملة "اغيثوا غزة" في الخليل

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 18:22 )
الخليل - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - أثنت وزيرة الشباب والرياضة، تهاني ابو دقة ووكيل الوزارة، موسى ابو زيد على الجهد المبذول والرائع، الذي تبذله مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل من انجاح حملة "اغيثوا غزة" تنفيذا لشعار: "وطن واحد.. شعب واحد".
جاء ثناء الوزيرة والوكيل خلال زيارة ميدانية قاما بها الى مقر الحملة في نادي بيت الطفل الفلسطيني في مدينة الخليل يرافقهما الزميل محمد صبيحات وكان في الاستقبال عبدالناصر الشريف مدير المديرية وطاقم المديرية وحلمي القواسمي، رئيس نادي بيت الطفل واعضاء مجلس الادارة ومحمد البكري ورؤساء الاندية والاتحادات الرياضية.
ورحب عبدالناصر الشريف بالوزيرة وقال: لقد حضرت الى محافظة الخليل في ظروف صعبة مشيرا الى ان انباءها يتواجدون، حاليا، في غزة حيث الحرب المجنونة والمستعرة التي تشنها دولة الاحتلال على الاهل، ورحب بالوكيل وقال: انه يتابع الحملة لحظة بلحظة ويحض على انجاحها بكل السبل، ولفت الى ان وزارة الشباب والرياضة كرست الشعار الذي سبق واطلقه عليها الشهيد ياسر عرفات، حينما وصفها بوزارة الدفاع، مؤكدا اهتمام الوزارة بالشباب والطلائع.

وافسح المجال للمتحدث باسم الحملة طارق ابو هشهش، الذي اشار الى انطلاق الحملة يوم الثلاثاء الماضي وكيف تم تحديد مراحل لها وقال: لقد فوجئنا بحجم التجاوب الواسع وارجع السبب الى التعاطف مع الاهل في غزة وتفاني الشباب في العمل، مشيرا الى اننا نعمل منذ ساعات الصباح وحتى التاسعة مساء واستعرض امام الوزيرة والوكيل المساعدات التي تم جمعها وهي عبارة عن 4000 الاف حرام واربعة ، ومن ضمن التبرعات، رسالة تضامنية من طفلة مع نظرائها في غزة.
وانضم الى الجولة الميدانية في مقر نادي بيت الطفل حيث امتلأ عن بكرة ابيه بتبرعات المواطنين، رئيس البلدية خالد العسيلي، واعقب ذلك عرض رائع ومشوق لتفاصيل وحيثيات الحملة، تضمن حجم التفاعل الشعبي، واضاءة الشموع وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وعرض كل ما نشر في وسائل الاعلام المختلفة، وثمن الحضور هذه اللفتة، التي هي عبارة عن توثيق اصيل للفعاليات، مؤكدين انها تتسم بالمهنية وبعُد النظر.
واعتبرت الوزيرة ان الوحدة الوطنية والمصير الواحد والشراكة تتجلى بوضوح وقت المحن، وهذا ما يحدث هذه الايام، وعبرت عن اعجابها الشديد بالعمل المبذول في محافظة الخليل، وحيّت بحرارة حجم العطاء الواسع الذي رسخه المواطنون في الحملة.
واوضحت ان هناك من يقول: ينبغي ان تكون هناك حملة وطنية موحدة لاغاثة غزة، وانا اقول ليس خطأ ان يبادر كل قطاع للتضامن.
واكدت ان الحملة خرجت من عقول وتفكير الشباب وهدفنا في الوزارة يتمحور في دمج الشباب والدفع بهم كي يتحملوا المسؤولية بوصفهم قادة الغد ورجال المستقبل، وكشفت النقاب انها لم تكن تتوقع هذا التجاوب الرائع وقالت: ان هذا يؤشر، بشكل واضح، الى قدرتنا على مواجهة كل من يريد تجزئة الوطن.
ورأى الوكيل ان بمقدور وزارة الشباب والرياضة تحقيق الانجازات ومراكمتها معتمدة في ذلك على اذرعها سواء الاندية والمراكز والمؤسسات الشبابية او كوادرها، الذين يتمتعون بالقدرة على صنع النجاح.
وعبر عن رضاه التام بالنجاحات المترسخة على ارض الواقع، والتي بادرت الي اطلاقها الوزارة بوحي وايمان ثابت من دورها ورسالتها وقال: ان ما تحقق وانجز امر فاق الجميع، وربما التوقع، لافتا الى اننا نعمل بشكل مشترك لاننا أسسنا لثقافة العمل والتضامن المشترك.
وشكر القائمين على الحملة في المحافظة وخاطبهم قائلا: ما قمتم به ينبع مما يمليه عليكم التزامكم تجاه اهلنا في غزة، واضاف: لقد اصابت الحملة اهدافها ومن ابرزها: بناء الشباب المنتمي وغرس مفهوم العمل المشترك في نفوسهم وشكر دور المحافظين ورؤساء البلديات وطالبهم بالمزيد من الدعم والرعاية لمثل هذه المبادرات، التي وصفها بالمخلصة والوفية والمعبرة عن وحدة مصير الشعب الفلسطيني اينما كان وحيثما حلّ.
وعلق خالد العسيلي على الحملة قائلا: ان امل ومستقبل فلسطين بيد الشباب وعبر عن سعادته بحجم التسابق على دعم غزة، وراهن على الجيل القادم وقال انه وحده الذي سيعيد الامجاد لفلسطين.
واطلع محمد البكري ممثل القوى السياسية في المحافظة الحضور على هذه القوى وقال: انها في حال انعقاد دائم وتنافش العديد من القضايا ومن ضمنها رفع الصوت عاليا للتنديد بالعدوان على غزة.
واختتمت الوزيرة جولتها بزيارة المحافظة والالتقاء مع الدكتور حسين الاعرج الذي زار مقر الحملة في وقت مبكر من صباح امس ورافق الوزيرة عبدالناصر الشريف ومحمد صبيحات.