وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور فياض:اللجنة العليا للحملة الوطنية لإغاثة قطاع غزة تعقد اجتماعها

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 21:44 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة العليا للحملة الوطنية الفلسطينية لإغاثة قطاع غزة اجتماعها الثالث، بحضور رئيس الوزراء د.سلام فياض، وذلك في مقر رئاسة الوزراء في رام الله.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تقوم بها الحملة الوطنية، داعياً إلى توحيد كافة الجهود في إطارها، باعتبارها الحاضنة لكل المبادرات والحملات القائمة لإغاثة شعبنا في قطاع غزة، ما يتعرض له من كارثة انسانية غير مسبوقة بفعل العدوان العسكري الاسرائيلي على غزة، والذي أدى الى سقوط "900" شهيد وما يقارب أربعة آلاف جريح، المئات منهم في حالة الخطر الشديد، إضافة الى التدمير الشامل للبنية التحتية، وتدمير مئات المنازل وتشريد عشرات الآلاف من المواطنين، وعدم توفر المياه الصالحة للشرب، والكهرباء والمأوى الآمن للأغلبية الساحقة من أبناء شعبنا في قطاع غزة، إضافة الى النقص الحاد في المواد الطبية والغذائية، وصعوبة نقل الجرحى بسبب استهداف اسرائيل لسيارات الاسعاف، وفي ظل حصار داخلي على المدن والقرى والمخيمات والذي بات يقطع أوصال قطاع غزة بالكامل ويزيد من المأساة التي يعاني منها المواطنون.

كما أشاد فياض بوقفة الوحدة والتضامن التي يبديها شعبنا في ادانة العدوان وضرورة وقفه فوراً، وتأكيد وحدته، ووحدة مصيره الوطني، وذلك من خلال التحركات الجماهيرية في مختلف أماكن تواجده في داخل الوطن وخارجه.

وشارك في الاجتماع وزير الاقتصاد الوطني كمال حسونة، وخمسون شخصية من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني واتحاد الجمعيات الخيرية والنقابات المهنية والمؤسسات الحكومية والرسمية المختلفة.

وناقش الاجتماع أولويات ووسائل الاغاثة بما في ذلك الاجراءات والاوراق المالية، واعتماد شركة لتدقيق الحسابات واعتماد لجنة خاصة للمشتريات وذلك بهدف ضمان الشفافية المالية المطلقة. كما بحث الاجتماع سبل توسيع دائرة المشاركة الشعبية في الحملة الوطنية بالانفتاح على كافة المبادرات الجماهيرية وتشجيعها وكذلك من خلال الاعلان عن الحملة الوطنية الفلسطينية لإغاثة قطاع غزة " أغيثوا غزة " في كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وتكرار نشر أرقام حساباتها ومراكزها. وتم تشكيل لجان الحملة الوطنية في المحافظات، وآليات التنسيق والمتابعة مع المؤسسات الدولية لضمان ايصال المواد العينية التي يتم جمعها الى أهلنا في قطاع غزة.

وأقرَّ الاجتماع سلسلة من القرارت الأخرى لتغطية النفقات الادارية للحملة في المحافظات وكذلك التنسيق مع الاغاثة الزراعية وشبكة المنظمات الأهلية ومؤسسة التعاون وكافة المؤسسات الأخرى التي تساهم في جمع التبرعات، إضافة الى انشاء مراكز للتبرع في كافة المناطق.

وأعلن رئيس الوزراء تحويل مبلغ الخمسة ملايين دولار التي سبق وأقرتها الحكومة لإغاثة أهلنا في قطاع غزة الى صندوق الحملة. واكد رئيس الوزراء وزير المالية د.سلام فياض أنه سيتخذ الاجراءات اللازمة لإعمال احكام قانون ضريبة الدخل بشأن خصم التبرعات من الدخل الخاضع للضريبة.