وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاملون في القطاع الصحي بطولكرم يحتجون على استهداف زملاءهم بغزة

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 18:28 )
طولكرم - معا - نظمت المؤسسات الطبية والصحية في محافظة طولكرم " وبمبادرة من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني " مسيرة تضامنا مع اهالي قطاع غزة، واستنكار للمجازر الوحشية بحق المدنيين والابرياء جراء العدوان الذي طال رجال الاسعاف والطواقم الطبية اثناء تأديتهم لدورهم الانساني لانقاذ الجرحى والمصابين.

وشارك في المسيرة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وعضو المجلس التشريعي سهام ثابت، ورئيسة جمعية الهلال الاحمر بطولكرم حنان حنون، ورئيس اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء الدكتور مأمون ابليبلة، ومدراء المؤسسات الصحية والاطباء، ورجال الاسعاف والعاملين في الطواقم الطبية في المحافظة.

وانطلقت المسيرة من امام مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالمدينة، وطافت عدداً من الشوارع وصولاً الى مكتب المنظمة الدولية للصليب الاحمر، رافعين الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال واعتداءاته الوحشية على المواطنين ورجال الاسعاف، وصت اطلاق الصافرات من قبل سيارات الاسعاف.

واستنكر دويكات استمرار العدوان الوحشي على اهالي القطاع لليوم السابع عشر، بالرغم من صدور قرار مجلس الامن رقم 1860 والذي يدعو الى وقف العمليات العسكرية ، داعياً المجتمع الدولي لممارسة الضغط على سلطات الاحتلال لايقاف هذا العدوان، مؤكداً ان شعبنا سيظل ثابتاً وصامداً ولن يرفع الراية البيضاء ولن يستسلم او يركع، معتبراً ان ما يجري في قطاع غزة يندرج في اطار مسلسل المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد ابناء شعبنا منذ اكثر من ستة عقود، موجهاً التحية لرجال الاسعاف والطواقم الطبية في قطاع غزة الذين يؤدون واجبهم الوطني والانساني بالرغم من استهدافهم من قبل آلة الحرب الاسرائيلية وسقوط العديد منهم شهداء وجرحى.

بدورها، طالبت حنون المؤسسات الانسانية والدولية لوقف العدوان والضغط على سلطات الاحتلال لوقف استهداف سيارات الاسعاف والطواقم الطبية، معتبرة ممارسات الاحتلال جرائم حرب يجب معاقبته عليها، متوجهة بالتحية الى شهداء الاسرة الطبية والاسعاف في فلسطين، محذرة من الاستمرار في استهداف العاملين في القطاع الصحي.

و اشار عاهد زنابيط من نقابة الصيادلة بالدور الوطني والانساني الذي تقوم به الطواقم الطبية في قطاع غزة، اضافة الى الدور الانساني الذي تقوم به الاونروا في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان.

وطالب د. بليبلة الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف استهداف الطواقم الطبية، مشيداً بالدور الهام الذي يلعبه رجال الاسعاف والطواقم الطبية في ظل العدوان الواسع على القطاع، معرباً عن استنكاره لاعتقال نقيب الطب المخبري اسامه النجار من قبل سلطات الاحتلال وطالب بالافراج الفوري عنه.

وطالب مؤسسات المجتمع الدولي ودول العالم بالتحرك والتدخل لوقف استهداف ابناء شعبنا في القطاع، ووقف المجازر التي ترتكب بحقهم.

وتم تسليم مندوب الصليب الاحمر في طولكرم مذكرة تطالب الصليب الاحمر التدخل السريع والعاجل لوقف استهداف الطواقم الصحية وسيارات الاسعاف ووقف المحجازر التي ترتكب في قطاع غزة بحق الابرياء.