وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لنصرة قضية الأسرى: توصيات بوضع إستراتيجية إعلامية موحدة ومنظمة لكافة وسائل الإعلام

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- أوصى إعلاميون ومتخصصون باعتماد إستراتيجية إعلامية موحدة ومنظمة لكافة وسائل الإعلام لنصرة قضية الأسرى وإعطائها الزخم الإعلامي المطلوب على غرار الاهتمام الإقليمي والدولي الذي اكتسبته مؤخراً.

ونوقش صباح اليوم دور الإذاعات المحلية في الأراضي الفلسطينية في دعم ومساندة قضية الأسرى خلال لقاء أسبوعي متخصص في قضايا الأسرى ينظمه منبر الأنصار الحر في منظمة أنصار الأسرى بمقر جمعية الأسرى والمحررين حسام في غزة.

وشدد متحدثون على ضرورة جعل قضية الأسرى في أعلى سلم أولويات السياسيين وخاصة في المفاوضات الفلسطينية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي أو في اللقاءات الإقليمية والدولية أو من خلال التصريحات الإعلامية والبيانات الصحفية واللقاءات الصحفية مع المسئولين.

كما اوصى المناقشون الذين مثلوا مندوبين عن إذاعات محلية في قطاع غزة ومتخصصين في قضايا الأسرى بضرورة تناغم وسائل الإعلام وانسجامها معاً في حشد الضغط والرأي العام لنصرة قضية الأسرى، وتنظيم الاوقات التي يتم فيها التركيز على قضية ما من قضايا الأسرى إن كانت خاصة بالأسيرات او الأسرى الأطفال او الأسرى الطلبة او معاناة الأسرى خلف القضبان.

واستعرض الإذاعي أيمن دلول من إذاعة الأقصى البرامج والفعاليات التي تنظمها الإذاعة في بثها للاهتمام بقضية الأسرى، منوهاً إلى افتتاح إذاعة جديدة في الأيام المقبلة بحيث تتضمن العديد من الفقرات المتخصصة بقضايا الأسرى، وملمحاً إلى أن الإذاعة اعتمدت التركيز على القضية من خلال نشرات الأخبار والفقرات المفتوحة والتقارير والريبورتاجات المختلفة، مشيراً إلى ضرورة التركيز بقدر أكبر من ذلك من قبل كافة وسائل الإعلام سوا التلفزيون الفلسطيني الحكومي او الإذاعات المختلفة أو الصحف المحلية.