وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستمع لتقرير حول سرقة مياه الشرب في المحافظة

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 16:41 )
الخليل- معا - التقى محافظ الخليل د . حسين الاعرج في مكتبة باعضاء اللجنة المكلفة باغلاق وصلات المياه غير الشرعية والمتابعة لملف سرق المياه من الخطوط و الخزانات و المكونة من المحافظة وسلطة المياه و الاجهزة الامنية والحكم المحلي، حيث تم مناقشة نتائج المرحلة الاولى من الحملة و بحث اليات عمل المرحلة الثانية، وذلك في اطار الحملة الامنية التي تشهدها محافظة الخليل.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور و استمع منهم لشرح مفصل حول نتائج المرحلة الاولى من الحملة والتي شملت مناطق حلحول وسعير و الشيوخ، حيث تم الاشارة الى انه تم قطع مئات الوصلات غير الشرعية وتوقيف وتغريم المسؤولين عن السرقات اضافة الى بحث المشاكل و المعيقات التي واجهت فريق العمل في هذه المرحلة.

وقد اكد الحضور على الدور المميز الذي قامت به الاجهزة الامنية وخاصة الامن الوقائي وكذلك التعاون الكبير من بلدية الخليل في توفير المعدات اللازمة للحملة .

من جهة اخرى ناقش الحضور المرحلة الثانية من الحملة والتي ستشمل مناطق بني نعيم و يطا و الريحية، وبرنامج العمل المقترح و الاطار الزمني للحملة والية تنفيذ هذه المرحلة بشكل يضمن الخروج بنتائج ايجابية على الارض.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على اهمية اعداد حملات توعية بالتعاون مع وسائل الاعلام والبلديات والمؤسسات والفعاليات المختلفة بالمحافظة يتم من خلالها التعرض للسلبيات التي تنجم عن سرقة المياه وتأثير ذلك على كافة فئات المجتمع .

و في وقت لاحق من اليوم التقى نائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد بمسؤولي المحطات المحلية في المحافظة حيث تم بحث اليات تفعيل الحملة الوطنية الفلسطينية لأغاثة قطاع غزة ووضع برنامج اعلامي يساهم في دعم الحملة بشكل منظم .