وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الوطنية لإغاثة قطاع غزة تهيب بالمواطنين للتعبير عن تضامنهم

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 23:24 )
رام الله- معا- أشادت اللجنة التنسيقية للحملة الوطنية الفلسطينية لإغاثة قطاع غزة (أغيثوا غزة) بالهبة الشعبية التي وصفتها بالمنقطعة النظير، والالتفاف الواسع حول الحملة، التي تؤكد على إعراب واضح من قبل المواطنين، عن مدى التضامن والتلاحم الوطني والشعبي مع أهلنا في القطاع الذين يصمدون على أرضهم تحت النار.

وقال الناطق الإعلامي لحملة أغيثوا غزة، د. باسم خوري، أن هذا الالتفاف الشعبي "يعبر عن رفض شعبنا للعدوان الذي يريق دمنا في الضفة وفي القطاع، كما يعبر عن التوحد الفلسطيني لدعم صمود المواطنين على أرضهم، وعلى أنقاض ما تبقى لهم من ممتلكاتهم" وأضاف د. خوري أنه من أهم عناصر إنجاح هذه الحملة هو التضامن الجماهيري والهبة الشعبية في اللجان الفرعية في المحافظات ودور المتطوعين في الحملة ودور وسائل الإعلام في تغطية شفافية هذه الحملة.

ومن ناحيته، قال ناصر طهبوب، وكيل وزارة الاقتصاد والمنسق العام للحملة، بأنه "فخور بما يقدمه أبناء الشعب الواحد، وبتكاملية عمل الحكومة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني".

وحول الشحنات التي وصلت، أكد المهندس أيمن صبيح، أمين عام اتحاد الصناعات الفلسطينية، ومسؤول العمليات في الحملة أن عدد الشاحنات التي وصلت للمخازن المركزية التي تعتمدها الحملة، هي حوالي 80 شاحنة من كافة محافظات الوطن، تحتوي على أطنان من المواد الغذائية والأغطية والملابس.