وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إلغاء مباراة التضامن مع غزة بين الإسماعيلي والوحدات

نشر بتاريخ: 17/01/2009 ( آخر تحديث: 17/01/2009 الساعة: 14:18 )
بيت لحم - معا - قالت "صحيفة العرب اليوم " الاردنية أنه تقرر بشكل مفاجئ إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتهاأمس الجمعة بين فريقي الوحدات المطعم بنجوم الكرة الاردنية والإسماعيلي المصري, في العاصمة عمان, تضامناً مع قطاع غزة, من دون أن تتضح على الفور أسباب إلغاء المباراة.

وأضافت الصحيفة أن الجماهير قد توافدت الى المدينة الرياضية منذ ساعات الصباح الباكر قبل ان تعود بعد ابلاغهم بقرار الغاء اللقاء لاسباب فنية تتعلق بجاهزيه المدينة.إلا أن الموقع الرسمي للنادي الإسماعيلي قال إن السلطات الأردنية قررت إلغاء المباراة نظراً لظروف أمنية, مشيراً إلى أن قرار الإلغاء جاء قبل قليل من موعد إقامة المباراة, التي كان من المقرر أن تجرى ضمن مهرجان غزة في القلب, برعاية الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم .

وقبيل المباراة, قال مدير الكرة بالنادي الإسماعيلي, إيهاب جلال لـCNN بالعربية إن النادي وافق على الدعوة التي تلقاها من بطل الأردن اللعب أمامه كتعبير عن دعمه للشعب الفلسطيني في غزة, أمام الضرب الإسرائيلي المستمر.

كما أكدت اللجنة المنظمة للمباراة أنها انتهت من إعداد الترتيبات للمباراة الخيرية كافة التي كان من المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً دعماً لسكان قطاع غزة, وفقاً لما ذكرت الصحف الأردنية, في عددها الجمعة.وكان فريق النادي الأهلي المصري قد قرر بداية الأسبوع الماضي, التبرع بجزء من مكافآت لاعبيه لصالح ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة, المتواصلة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

في السياق نفسه , قال رئيس اتحاد كرة القدم المصري سمير زاهر لـCNN بالعربية إن مجلس إدارة الاتحاد قرر في جلسته الأحد الماضي, تخصيص جزء من إيراد مباراة مصر وكينيا الودية الدولية, المقرر إقامتها بالقاهرة في 21 كانون الثاني الحالي, لصالح أهالي غزة.وأضاف زاهر أن الدعم المعنوي والمادي لصالح أهالينا في غزة, هو واجب على كل عربي, لاسيما وأن من أولويات الرياضة العمل على التقريب ما بين الشعوب.
من جهته قال فادي زريقات مدير المدينة لرويترز امس ان سبب الالغاء يعود الى تعطل الكابل الكهربائي الذي يغذي ملعب اٍستاد عمان الدولي واصلاحه بحاجة الى وقت طويل مما يحول دون اقامة المباراة . لكن صلاح غنام مدير الكرة في الوحدات قال لرويترز ان المباراة ألغيت لاسباب أمنية وأن المبررات التي قدمت من قبل ادارة المدينة غير مقنعة على الاطلاق.

واضاف المباراة ستقام في وقت لاحق وسيخصص ريعها لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة.