وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشتا عمل في جنين حول السياسات المحلية في برامج الأحزاب اليسارية

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 18/01/2009 الساعة: 14:28 )
جنين- معا -نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في جنين ورشتا عمل في الفندقومية وقبيا حول السياسات المحلية في برامج الأحزاب السياسية اليسارية بدعم من مؤسسة روزا لوكسمبرغ الألمانية.

حيث عقدت ورشة في نادي شباب الفندقومية والأخرى في جمعية تنمية الشباب في قبيا – محافظة رام الله، وشارك في الورشتين ممثلون وممثلات من الأحزاب اليسارية والتقدمية والمؤسسات.

وقد تركزت محاور النقاش حول الوضع في غزة واليات عمل قوى اليسار والقوى التقدمية في السياسات المحلية والعمل على تحويل احتياجات الفئات المستهدفة إلى برامج عمل وخطط مستقبلية، وتم التأكيد على ضرورة العمل على إزالة العقبات وإتاحة الفرصة للقواعد للعمل دون تعطيل مع تفعيل التواصل مع قواعد القوى التقدمية وتقديم برامج عملية لخدمة المجتمع .

وقد خرجت الورشتان بمجموعة من التوصيات، مثل ضرورة البحث عن قواسم مشتركة للعمل, والعمل على برامج قابلة للتنفيذ والاهتمام بالتنمية الحقيقية بدل برامج الإغاثة السريعة والعمل على حل مشكلة الخريجين والشباب والحد من الهجرة، والعمل على أنشطة مشتركة لقوى اليسار إضافة إلى تفعيل العمل النقابي والعمل مع المجالس المحلية .

وتأتي الورشتان استكمالا لبرنامج الأحزاب اليسارية ومسيرتها الديمقراطية والذي يعمل عليه المركز منذ أكثر من عام من خلال مجموعة من الأنشطة والورش التدريبية التي تنظم خصيصا في هذا المجال .